• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

تركيا تدين بشدة تصريحات المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية ريك بيرى

تركيا تدين بشدة تصريحات المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية ريك بيرى
بواسطة fahadalawad 24-02-1433 08:27 صباحاً 614 زيارات
ثقة :أنقرة (أ ش أ) أدانت تركيا بشدة اليوم، الثلاثاء، التصريحات التى وردت على لسان المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية حاكم ولاية تكساس ريك بيرى فى مناظرة تليفزيونية.

وقال المتحدث باسم الخارجية التركية سلجوق أونال فى بيان، "إننا نتوقع أن يكون المرشحين للرئاسة أكثر فهما لما يجرى فى العالم من حولهم وأن يكونوا أكثر حساسية فى تصريحاتهم"، واصفاً ما ورد على لسان بيرى بأنه "لا أساس له من الصحة وغير مناسب".

وأضاف أونال أن تركيا انضمت لحلف شمال الأطلسى عندما كان عمر بيرى لا يتجاوز العامين، كما أنها كانت من أهم الدول التى لها إسهامات بارزة فى التحالف عبر الأطلسى، وفى طليعة الدول فى مكافحة الإرهاب، كما شاركت مع الولايات المتحدة فى رئاسة المنتدى العالمى لمكافحة الإرهاب.

وأكد سلجوق أونال، أن القادة والشخصيات التركية يتلقون كل الاحترام على المستوى الدولى وتجد آراؤهم صدى فى أنحاء العالم، مضيفاً أنه لا ينبغى على الولايات المتحدة أن تضيع وقتها مع أسماء لا تعرف حتى حلفاء الولايات المتحدة.

كان بيرى قد قال خلال المناظرة إنه يجب على الولايات المتحدة أن تنهى كل أوجه الدعم لتركيا، كما شكك فى بقاء تركيا ضمن عضوية حلف شمال الأطلسى.