• ×
الخميس 18 رمضان 1445

العمل : منع عمل المرأة مقدمة خدمة أو كاشيرة بالمطاعم ... ولم نتطرق لعملها بالمغاسل والبقالات

العمل : منع عمل المرأة مقدمة خدمة أو كاشيرة بالمطاعم ... ولم نتطرق لعملها بالمغاسل والبقالات
بواسطة fahadalawad 16-08-1434 04:02 صباحاً 408 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد مصدر مسؤول في وزارة العمل أن هناك قراراً بمنع النساء من مزاولة مهنة مقدمة خدمة أو كاشيرة في المطاعم وبقائها داخل المطبخ فقط.

وأفاد وفقا لصحيفة "الحياة" بأن الوزارة لم تتطرق إلى الحديث عن عمل النساء في المغاسل أو البقالات داخل الأحياء، لافتا إلى أن قرار إلزام تأنيث محال العباءات سيبدأ تطبيقه اعتبارا من السابع من يوليو المقبل.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير الدكتور فهد التخيفي أنه لا توجد خطة لتأنيث المغاسل أو البقالات لدى وزارته، كما أنه لم يتحدث أي مسؤول في وزارة العمل يوماً من الأيام عن عمل النساء فيها.

وأضاف: "بالنسبة للمطابخ يوجد قرار وزاري صدر قبل عام يفيد بأن تعمل المرأة في المطابخ المرتبطة بالمطعم، وأن يكون ذلك في المكان والحيز الخاص بها فقط، إذ لا تقدم خدمة ولا تقدم الضيافة أبداً، كما لا تعمل كاشيرة أو محاسبة فيها، بل تعمل في المطبخ وهذا الأمر ليس فيه إلزام".

وفي شأن تأنيث محال بيع العباءات، أفاد بأنه في السابع من يوليو المقبل ستبدأ الفترة الإلزامية لتطبيق تأنيث محال بيع العباءات وسيكون آخر يوم في المهلة، إذ إن القرار صدر قبل عام، وبعده سيبدأ إيقاع العقوبة لغير المطبقين لقرار تأنيث المحال المختصة ببيع العباءات.