• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المعارضة المصرية تحشد أنصارها للإطاحة بمرسي

المعارضة المصرية تحشد أنصارها للإطاحة بمرسي
بواسطة fahadalawad 21-08-1434 08:45 مساءً 436 زيارات
ثقة ـ متابعات : يتدفق المتظاهرون منذ صباح الأحد 30 يونيو/حزيران على ميدان التحرير قبل ساعات من تظاهرات حاشدة انطلقت عصراً في القاهرة والعديد من المحافظات، للمطالبة باستقالة الرئيس محمد مرسي وتنظيم انتخابات رئاسية مبكرة.

وتمهيداً لهذه التظاهرات، التي تنظم في ذكرى مرور سنة واحدة على تولي مرسي مهامه، نصب المتظاهرون خياما في ميدان التحرير، حيث يعتصم نشطاء منذ يومين ورفعوا لافتات ضد الرئيس مرسي في الساحة، التي تعد رمزا للثورة التي أفضت إلى تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 2011.

إلى ذلك، تقدم الدكتور طارق المحلاوي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية صباح اليوم باستقالته إلى وزير الصحة ومحافظ المنوفية عقب ما وصفه بفشل الحكومة ورئيس الدولة في تحقيق شعار الثورة "عيش ـ حرية ـ عدالة اجتماعية" خلال عام مضى على توليها المسؤولية، واعلن انضمامه للمتظاهرين بالتحرير.

وفي الإسكندرية، تزايدت أعداد المتظاهرين في محيط مسجد القائد إبراهيم لتصل إلى قرابة 30 ألف متظاهر، وامتدت الحشود من محيط المسجد بمحطة الرمل إلى مكتبة الإسكندرية بطول الكورنيش، كما حلقت مروحيات عسكرية فوق سماء المدينة.

وقطع المئات من موظفي جامعة الإسكندرية طريق الكورنيش أمام مبنى إدارة الجامعة، في إطار فعاليات مظاهرات 30 يونيو للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي. وردد الموظفون هتافات، ورفعوا لافتات تطالب برحيل الرئيس مرسي "الفاشل"، حسب قولهم.

وانضم إلى المتظاهرين مسيرة مكونة من 20 طريقة صوفية من أبو العباس متوجهة إلى سيدى جابر عبر القائد إبراهيم، وتجمعت مسيرة تضم حوالي 3000 أمام مسجد عبدالحليم محمود بالعصافرة متوجهة إلى سيدي جابر.