• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

ضمن برنامج مواهب الصيفي بجدة وتحت شعار "بادر وأنت قادر"

"واثق" دورة تطويرية تزرع الثقة بالنفس وقوة الشخصية لدى 23 شاباً بجدة

"واثق" دورة تطويرية تزرع الثقة بالنفس وقوة الشخصية لدى 23 شاباً بجدة
بواسطة fahadalawad 22-08-1434 05:07 مساءً 673 زيارات
ثقة : جدة نظم مركز حي العزيزية بجدة ضمن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" الذي أطلقته جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة دورة تطويرية عن الثقة بالنفس وقوة الشخصية بعنوان " واثق " قدمت للطلاب المشاركين بالمركز بالتعاون مع باسمح للتدريب حظيت بمشاركة 23 شاباً .

وكشفت الدورة بأن الواثقون بأنفسهم في العالم لا يتجاوزون 2% من البشرية، وأوضحت بأن الثقة بالنفس 6% سلوك فطري و 20% بعد الممارسة و100% بعد التدريب والمبادرة تحت شعار "بادر وأنت قادر.. ثق بنفسك".

وأوضح الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني أن الدورة التي أقيمت ضمن فعاليات برنامج مواهب الصيفي برعاية سدكو استعرضت أهمية الثقة بالنفس حيث أنها تمنح الشاب دفعة ايجابية للعبادة وحسن العمل فضلاً عن العلاقات المميزة مع الآخرين وكسب احترام الناس.

وأبان الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء أن الثقة مهمة كونها تساهم في اتخاذ القرار بحكمة ووعى وتنقذ من المواقف المحرجة فضلاً عن النجاح والسعادة فى الدنيا والآخرة، مشيراً إلى أن الثقة بالنفس هي مفتاح النجاح في كل مجالات الحياة العائلية والعملية والإنسانية حيث تساعد في أداء المهام والوجبات ومواجهة الجمهور واحترام الآخرين

وأضاف الزهراني بأن الدورة حذرت من النقد اللاذع والذي يؤدي لفقدان الثقة بالنفس، كما استعرضت صفات الواثق من نفسه، ومعادلة بث الثقة بالنفس والتي تتمحور حول المبادرة "بادر وأنت قادر.. ثق بنفسك".

وأشار المهندس الزهراني إلى أن برنامج مواهب الصيفي يحتوي العديد من البرامج التدريبية التطويرية لقدرات المشاركين ومهاراتهم، مضيفاً بأن البرنامج يحظى بمشاركة أكثر من 4 آلاف شاباً وفتاة عبر 44 مركزاً للشباب و9 للفتيات، حيث يسعى البرنامج لاكتشاف وتحديد هوايات الطلاب وتوجيهها للمحور المناسب وممارسة الطلاب لهواياتهم التي من خلالها يتم صقل مواهبهم المختلفة وتنمية مواهبهم المختلفة ببرامج وفعاليات هادفة وجذابة وممتعة وتزويدهم بقدر كاف من المعرفة والخبرة ليكونوا لبنات صالحة.

يذكر أن البرنامج الصيفي لتنمية المواهب والمهارات "مواهب" والتي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة بدعم ورعاية برامج خدمة المجتمع بسدكو القابضة ينطلق من خلال مبادرة "نادينا" ضمن خطة الجمعية الهادفة لتنمية وتطوير الكفاءات والقدرات والمهارات لدى أفراد الحي ضمن محور تنمية مهارات الانسان للوصول لمواصفات القوي الأمين .