• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الجيش المصري يؤكد احتجاز محمد مرسي

الجيش المصري يؤكد احتجاز محمد مرسي
بواسطة fahadalawad 25-08-1434 09:47 صباحاً 446 زيارات
ثقة ـ متابعات : أكد مسؤول عسكري رفيع المستوى في وقت مبكر من صباح الخميس لوكالة فرانس برس ان الجيش المصري يحتجز محمد مرسي وهو ما اعلنه في وقت سابق مسؤول من الاخوان المسلمين الذين ينتمي اليهم الرئيس المخلوع.

وصرح المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته ان مرسي "محتجز بصورة وقائية"، ملمحا الى امكان توجيه اتهامات ضده. ومساء الاربعاء اطاح الرئيس الاسلامي واعلن تولي رئيس المحكمة الدستورية العليا ادارة البلاد مؤقتا الى حين اجراء انتخابات رئاسية مبكرة مما اثار فرحة عارمة بين مئات الالاف من المصريين المحتشدين في الشوارع.

وكان جهاد الحداد المسؤول في الاخوان المسلمين اعلن في وقت سابق ان مرسي وفريقه معتقلون في مبنى عسكري وان "مرسي فصل عن فريقه ونقل الى وزارة الدفاع".وكان الحداد صرح ان "مرسي وجميع الفريق الرئاسي هم في الاقامة الجبرية في نادي الحرس الجمهوري".

وذكرت صحيفة الاهرام في عددها لليوم الخميس ان قوات الامن المصري امرت باعتقال 300 عضو من الاخوان المسلمين. وكان مصدر امني مصري اعلن ان قوات الامن اعتقلت ليل الاربعاء الخميس رئيس حزب الحرية والعدالة (اخوان مسلمون) سعد الكتاتني ونائب المرشد العام للاخوان المسلمين رشاد البيومي.

كما اوقفت قوات الامن بث قناة التلفزيون التابعة للاخوان المسلمين وقامت بتفتيش مكاتب قناة "الجزيرة مباشر" التي بثت تسجيل فيديو لمرسي.