• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

تحذير من وصول "مخدرات جديدة مصنعة" إلى المملكة

تحذير من وصول "مخدرات جديدة مصنعة" إلى المملكة
بواسطة fahadalawad 27-08-1434 11:58 صباحاً 382 زيارات
ثقة ـ متابعات : حذّرت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، من تحدٍ قادم يهدد حياة شباب وشابات المملكة، يتمثّل في تعاطي مخدرات جديدة ومصنعة، تأتي في مقدمتها مادة يطلق عليها "كلاود9"، مبيناً أن أضرارها تفوق عشرات المرات من المخدرات الطبيعية.

وأوضح مدير الإدارة العامة للبحوث والسلائف الكيميائية المقدم أحمد الفارس، أن المديرية العامة لمكافحة المخدرات خاطبت الجهات المختصة بضرورة حظر وتجريم تلك المادة الخطيرة التي تؤدي إلى الهلوسة والسلوك الإجرامي المتطور والعنف.

وتابع الفارس وفقاً لصحيفة "الوطن"، أنه من بين التحديات المستقبلية التي تتربص بشباب وفتيات المملكة، ما يعرف "بالمخدرات الجديدة" وهي مواد مخدرة مصنعة كلياً وتقترن أسماؤها بأنواع معروفة كالحشيش، لافتاً إلى أن هناك تنامياً في تعاطي تلك المواد المصنعة في عدد من الدول الغربية، مشدداً في الوقت ذاته على أن المملكة ليست بمعزل عن تلك المواد الخطيرة التي تغزو البلاد مستقبلاً.

ولفت إلى أن أضرار تلك المخدرات المصنعة تفوق تأثيراتها عشرات المرات من "الطبيعية"، مشيراً إلى أن عصابات الترويج تسعى لإنشاء شركات ومؤسسات وهمية لاختراق أنظمة التصدير والاستيراد.