• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

قتيلان و 6 جرحى في ثلاث هجمات لمسلحين في سيناء

قتيلان و 6 جرحى في ثلاث هجمات لمسلحين في سيناء
بواسطة fahadalawad 02-09-1434 12:34 مساءً 475 زيارات
ثقة ـ متابعات : قتل شخصان وجرح 6 آخرون في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش أمنية في سيناء بعد الاعلان عن هجوم آخر على قاعدة للشرطة، حسب ما أعلن مصدر طبي.

وقال أطباء ومسؤولون امنيون ان احد الضحيتين مدني اصيبت سيارته بقنبلة يدوية، ولم تعرف بعد هوية القتيل الثاني.

ووقع الهجوم الاخر بالقرب من مدينة رفح على الحدود الشمالية لسيناء حيث قصف مسلحون قاعدة للشرطة بقنابل الهاون والسلاح الثقيل، كما هاجم هؤلاء المسلحون نقطة تفتيش أخرى للشرطة في مدينة العريش على بعد حوالى خمسة واربعين كيلومتر إلى غرب رفح.

وكان شهود عيان أكدوا بحسب وكالة "رويترز" إن المسلحين استمر إطلاقهم للنيران على معسكر الأمن المركزي بأحراش مدينة رفح المصرية على الحدود مع قطاع غزة لمدة 10 دقائق، وبدورها ردَّت القوات المكلفة بالحراسة عليهم ولاذوا بالفرار.

وقالت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن مصادر أمنية أن المسلحين استخدموا الأسلحة الثقيلة في قصف المواقع التابع للشرطة.

وكان المعسكر تعرّض الجمعة الماضي إلى هجوم مماثل استعملت فيه مدافع هاون و"آر بي جي" ورشاشات، ما دفع السلطات المصرية إلى اتخاذ قرار بإغلاق معبر رفح، وكان من المفترض أن يتم إعادة فتحه الأربعاء بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

وتحدث الصحافي أحمد أبودراع من رفح لـ"العربية" وقال إن هذه هي المرة الثالثة التي يتم استهداف معسكر الأمن المركزي منذ 30 يونيو حتى اليوم من قبل مسلحين مجهولين أطلقوا قذائف الآر بي جي والهاون".

وأضاف أن "طائرات الأباتشي تحلق فوق مدينة رفح ومعسكر الأمن المركزي لرصد وملاحقة الجناة الذين لاذوا بالفرار".