• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

خلال شهر رمضان المبارك

معرضين وأمسية سردية ودورة في السيرة الذاتية في أدبي الرياض

معرضين وأمسية سردية ودورة في السيرة الذاتية في أدبي الرياض
بواسطة fahadalawad 03-09-1434 05:26 مساءً 757 زيارات
ثقة : الرياض   يقيم النادي الأدبي بالرياض بالتعاون مع الجمعية السعودية لهواة الطوابع أسبوع الهواية الثالث في المدة من الأحد إلى الخميس ( 6 ـ 10 رمضان) حسب تقويم أم القرى الساعة التاسعة والنصف ليلا ، ويضم نوادر من الطوابع والعملات الورقية والمعدنية ، وبعض الكتب التي تؤرّخ للطوابع والعملات .

وفي الأسبوع نفسه تستضيف جماعة السرد في النادي مساء الثلاثاء 8 رمضان الساعة التاسعة والنصف القاصة والروائية ليلى بنت إبراهيم الأحيدب والقاص والمسرحي صالح بن علي آل زمانان ( من نجران ) لتقديم شهادتيهما في الكتابة السردية ، وتدير الفعالية عضو مجلس إدارة النادي فاتن يتيم .

من جهة أخرى أقر مجلس إدارة النادي موعد انطلاقة معرض الكتاب الخيري السابع في مقر النادي بحي الملز في المدة من الأحد إلى الخميس ( 13 ـ 17 رمضان ) حسب تقويم أم القرى ، وبعد صلاة التراويح وحتى منتصف الليل ، بالتعاون مع عدد من دور النشر الحكومية الأهلية والأفراد ، وسيكون ريع المعرض كاملاً للجمعية الخيريّة للأيتام ( إنسان ) .

وفي إطار مسار التدريب الذي ينهض به النادي في الإجازة الصيّفية ، يقيم النادي بالتعاون مع كرسي الأدب السعودي بجامعة الملك سعود دورة في كتابة السيرة الذاتية الأدبية يومي الأحد والإثنين 13 و 14 رمضان حسب تقويم أم القرى من الساعة ( 930 ـ 12 ليلاً ) يقدّمها الدكتور صالح بن معيض الغامدي عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود وأستاذ كرسي الأدب السعودي والمتخصص في السيرة الذاتية .

أوضح ذلك عضو مجلس إدارة النادي المشرف على النشاط المنبري والدورات فالح العنزي ، مضيفاً أن النادي مازال يستقبل طلبات الترشيح لجائزة كتاب العام ( الدورة السادسة ) التي يمولها بنك الرياض ومقدارها مئة ألف ريال ، وملخصات البحوث للدورة الخامسة من ملتقى النقد الأدبي تحت عنوان" الحركة النقدية السعودية حول الرواية ".