• ×
السبت 11 شوال 1445

من خلال الدورة الثانية من مسابقة السياحة الثقافية

وزارة الثقافة الاماراتيه تبحث عن المواهب الشابة

وزارة الثقافة الاماراتيه تبحث عن المواهب الشابة
بواسطة fahadalawad 03-09-1434 05:51 مساءً 650 زيارات
ثقة : دبي   أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، الدورة الثانية من مسابقة السياحة الثقافية التي تنظمها الوزارة للعام الثاني على التوالي وذلك يوم الاثنين الماضي الموافق 8 يوليو الجاري حيث تأتي المسابقة تحت عنوان ( ذاكرة الإمارات ) لطلبة الجامعات والكليات من مواطني الدولة من هواة التصوير والإخراج .

وتهدف وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من تنظيم المسابقة إلى تعزيز الوجه السياحي والحضاري والتاريخي العريق من خلال فئة الشباب المبدعين ، كما تهدف الوزارة إلى اكتشاف ورعاية المواهب المبدعين في مجال صناعة الأفلام السياحية وعمل ارشيف خاص بالوزارة يتم من خلاله توثيق الأفلام القصيرة المشاركة لاحتوائها على أفلام مميزة يتم الاستفادة منها بالمستقبل بالإضافة لخلق روح المنافسة البناءة بين الشباب وطلاب الجامعات وحثهم على صقل إبداعاتهم في مجال صناعة الأفلام .

وتشترط المسابقة أن يتم تسجيل فيلم يتناول الذاكرة الأثرية العمرانية أو الشعبية الأصيلة أو الطبيعية أو الموسيقية أو المرئية ، على أن يعتمد المتسابق في رواية تلك الذاكرة اللغة العربية الفصيحة بحيث تتناسب تفاصيل الذاكرة مع ما يحكيه المتسابق من معلومات وثائقية حول مادة الفيلم ، ويشترط أن يتأكد المتسابق من صحة المعلومات المدرجة بالفيلم وأن تكون جودة الفيلم صوتاً وصورةً جيدةً وأن تتراوح مدة الفيلم بين 10 و 20 دقيقة وأن لم يكن تم نشر العمل في وسيلة إعلام أو شارك به في مسابقة أخرى ، على أن يكون آخر موعد لتسليم الاعمال هو الخميس الموافق 21 من نوفمبر.

ورصدت المسابقة للفائزين ثلاث جوائز تبلغ قيمتها 45 ألف درهم ، حيث بلغت قيمة الجوائز المادية للمسابقة 20 ألف درهم للمركز الأول ، و15 ألف درهم للمركز الثاني ، و10 آلاف درهم للمركز الثالث .

وتأتي مسابقة السياحة الثقافية تنفيذا للهدف الاستراتيجي الثاني من استراتيجية الوزارة (2011 2013) للمحافظة على الهوية الوطنية وتعزيز مقوماتها .

وذلك من خلال الكشف عن المواهب الشابة وتبنيها لتسهم في المشهد الثقافي الإماراتي ، وتنمية قيمة التنافس الموضوعي في الثقافة والفنون للشباب ليكون إنجازا مستمرا وفاعلا ، وتوزيع الاهتمام الرسمي بالثقافة على مساحة الوطن ومنح الشباب الفرصة للمشاركة برؤيتهم لوطنهم من جانب سياحي وثقافي في آن واحد ، وتطوير قدراتهم الفنية في المجالات المختلفة .

كما تأتي مسابقة السياحة الثقافية ضمن سلسلة الجوائز والمسابقات التي تتبناها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لتشجيع السياحة الثقافية ، ومن ثم توظيف نتاجات المسابقة لتحقيق مفهوم الثقافة الشاملة .

فضلا عن تسليط مسابقة السياحة الثقافية الضوء على الأماكن المتنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث توجه اهتمام المبدعين في المجال الفني باستخدام الكاميرات وفنون الإخراج الفني نحو أعمال هذه الذائقة الفنية لإشباع حاجة الاطلاع والمعرفة وإثراء الساحة الفنية بإبداعات موجهة في إطارها .