• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الجوازات : مفاجأتان من العيار الثقيل بانتظار الأفراد والمؤسسات.. قريباً

الجوازات : مفاجأتان من العيار الثقيل بانتظار الأفراد والمؤسسات.. قريباً
بواسطة fahadalawad 07-09-1434 05:59 صباحاً 417 زيارات
ثقة ـ متابعات : كشفت المديرية العامة للجوازات أنها ستعلن قريباً عن مفاجأتين تتمثلان في خدمات إلكترونية جديدة تخص المؤسسات والأفراد المستفيدين من خدمات المديرية.

وقال مدير إدارة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للجوازات العقيد خالد الصيخان خلال استضافته ببرنامج "الرئيس" على قناة "لاين سبورت" إنه "خلال الأسابيع القادمة سنعلن عن مفاجأتين من العيار الثقيل، لدينا مجموعة من الحالات التطويرية للعمل التقني، وفي حال استكمال الطريقة النموذجية سيعلن عنها".

وأضاف: "المفاجأتان ستكونان مرتبطتين بالمؤسسات والأفراد، والجواز السعودي ضمن خطتنا القادمة ليتم إصداره وتجديده إلكترونياً".

ولفت إلى أنه من مزايا الخدمة أنها مجانية وتقدم على مدار الساعة، إضافة إلى أنها ستعفى من الانتظار والمراجعة خاصة من بداية ذي القعدة القادم، كما ستمنع المؤسسات الفردية والمكاتب من المراجعة للخدمات التفاعلية الست المتوافرة عبر الموقع لإعطاء الفرصة للمواطنين للحصول على الخدمة والتسجيل من داخل مقرات الجوازات.

وبين الصيخان أن وزارة الداخلية تعمل منذ عامين على إيجاد موقع إلكتروني متكامل ببنية تحتية شاملة لإنشاء قاعدة بيانات متكاملة تربط جميع الجهات الأمنية إضافة للارتباط بالوزارات المتعاملة مع وزارة الداخلية كالخارجية والحج والعمل.