• ×
الخميس 18 رمضان 1445

المراقبون العرب قد يمددون مهمتهم في سوريا مع استمرار نزيف الدم

المراقبون العرب قد يمددون مهمتهم في سوريا مع استمرار نزيف الدم
بواسطة fahadalawad 27-02-1433 05:11 مساءً 442 زيارات
ثقة : بيروت (رويترز) قالت الوكالة العربية السورية للانباء (سانا) يوم السبت ان 14 معتقلا لاقوا حتفهم في انفجار وقع بحافلة تابعة لقوات الامن في شمال غرب سوريا يوم السبت فيما وقعت اشتباكات بين قوات الحكومة والمنشقين في انحاء متفرقة من البلاد.

وذكرت الوكالة "استهدفت مجموعة ارهابية سيارة تابعة لقوات حفظ النظام تنقل الموقوفين بين اريحا وادلب.. مما ادى الى مقتل 14 واصابة 26 من الموقوفين."

وذكرت الوكالة ان "ستة من عناصر الشرطة المرافقين لسيارة نقل الموقوفين اصيبوا جراح بعضهم خطيرة... المجموعة الارهابية المسلحة استهدفت ايضا سيارات الاسعاف التي قدمت لاسعاف المصابين."

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتابع الانتفاضة الشعبية ضد الرئيس السوري بشار الاسد والمستمرة منذ عشرة أشهر قد ذكر ان هجوما وقع في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا.

وذكر ان قوات الامن تشتبك مع جنود منشقين انضموا للانتفاضة ضد الاسد في منطقة جبل الزاوية في ادلب قرب الحدود مع تركيا.

واذاعت قناة الجزيرة التلفزيونية الفضائية ان قتالا اندلع بين الجيش السوري ومنشقين عنه في مدينة جسر الشغور في شمال غرب البلاد.

وقال مصدر دبلوماسي عربي ان الجامعة العربية تتجه للابقاء على مراقبيها في سوريا في ظل غياب توافق عربي أو عالمي بشأن كيفية حقن الدماء في سوريا.

ومن المنتظر أن يتوجه الفريق أول الركن محمد احمد مصطفى الدابي رئيس بعثة المراقبين المكونة من 165 فردا الى القاهرة حيث مقر جامعة الدول العربية يوم السبت ليرفع تقريرا تجري مناقشته يوم الاحد.

وقتل المئات خلال مهمة المراقبين في سوريا التي استمرت شهرا والذين جاءوا لتقييم مدى التزام سوريا بتنفيذ مبادرة الجامعة العربية التي جرى اقرارها في اوائل نوفمبر تشرين الثاني.