• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

مليونا رأس أغنام مستوردة تكبحان جماح أسعار اللحوم.. محلياً

مليونا رأس أغنام مستوردة تكبحان جماح أسعار اللحوم.. محلياً
بواسطة fahadalawad 14-09-1434 07:19 صباحاً 645 زيارات
ثقة ـ متابعات :  أكد رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة سليمان بن سعيد الجابري أن أسعار المواشي الحية في طريقها إلى الاستقرار خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث استقبل ميناء جدة الإسلامي أكثر من مليوني رأس حية لمواجهة الاحتياجات المتزايدة خلال شهر رمضان وفي موسم الحج، لافتاً إلى أن العدد الكبير من المواشي الحية المستوردة ستساهم في كبح جماح أسعار المنتج المحلي.

وكشف الجابري النقاب عن اتفاق أبرمه مع البنك الإسلامي للتنمية لتوريد 720 ألف رأس من أغنام الهدي والأضاحي لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

وقال: نحرص في كل عام على توفير احتياجات أسواق المملكة من المواشي الحية من بداية رمضان وحتى نهاية موسم الحج، الأمر الذي دفعنا للتعاقد على استيراد حوالي مليوني رأس من المواشي الحية، مؤكداً أن إقدامهم على استيراد هذه الكمية الكبيرة يأتي استشعارا بحجم المسؤولية التي يتحملها القطاع تجاه الوطن والمواطن باعتباره أكبر مستورد للمواشي الحية بالمملكة، يشجعها على ذلك الدعم الذي تجده من حكومة خادم الحرمين الشريفين وخاصة وزارة الزراعة ممثلة في متابعة الدكتور فهد بلغنيم وكافة المسؤولين في الوزارة التي تسهم بشكل فاعل في دعم مستوردي المواشي الحية.

ونوه الجابري بجهود وزارة الزراعة في فتح الاستيراد من بلدان جديدة حيث تم السماح مؤخرا باستيراد الأبقار من الأورجواي كما تجرى مباحثات مع الحكومة الأسترالية لإعادة استيراد المواشي الحية.

وأشاد رئيس لجنة تجار المواشي بغرفة جدة بمبادرة خادم الحرمين الشريفين للاستثمار السعودي في الخارج والدعم اللامحدود للزراعة داخل وخارج المملكة من خلال صندوق التنمية الزراعي الذي تم رفع رأسماله إلى 3 مليارات ريال والتوجه الجديد لدعم الاستثمار الزراعي والحيواني في الخارج بقيادة رئيس مجلس إدارة الصندوق عبدالله الربيعان.