• ×
الخميس 16 شوال 1445

(فديو) ..ثوار سوريا يطيحون ببرنامج الإعلامي جورج قرداحي

(فديو) ..ثوار سوريا يطيحون ببرنامج الإعلامي جورج قرداحي
بواسطة fahadalawad 27-09-1432 07:48 مساءً 479 زيارات
ثقة (متابعات ) ثوار سوريا يطيحون ببرنامج الإعلامي جورج قرداحي

يبدو أن الثورات العربية لم تكتف بإطاحة الرؤساء والأنظمة بل تعداها إلى رموز إعلامية ومن ذلك إيقاف قناة «إم بي سي» عرض برنامج «أنت تستاهل»، الذي كان من المفترض أن ينطلق في العاشر من أيلول (سبتمبر) المقبل، ويقدمه المذيع اللبناني جورج قرداحي.
وجاء القرار بحسب مصادر إعلامية على خلفية وصف قرداحي المتظاهرين السوريين بـ«المتآمرين»، من دون أن يراعي المشاعر الإنسانية للشعوب العربية المتعاطفة مع مطالب الشعب السوري .
وبحسب صحيفة "الحياة" فإن مدير العلاقات العامة والناطق باسم مجموعة «إم بي سي» مازن حايك، قال إن المجموعة «اتخذت قراراً من أعلى مستوى بإيقاف عرض برنامج أنت تستاهل»، مضيفاً: «مراعاة لمشاعر الشعب السوري قررنا وقف عرض البرنامج»، وقال: «على رغم أن تصوير العمل وصل مراحله النهائية هذه الأيام، إلا أنه لم يعد ضمن حسابات القناة لدورتها البرامجية التي تعقب شهر رمضان».
ويبدو القرار جاء متزامنا مع نشر العربية نت لمقالة الكاتب محمد آل الشيخ بعنوان ( قرداحي .. والإم بي سي، والعربية ) المنشور في "صحيفة الجزيرة " والتي هاجم فيها تصريحات جورج قرداحي ضد الثورة السورية.
وكان جورج قرداحي قد هاجم الثورة السورية ضد نظامها من خلال التلفزيون السوري واصفاً توجهات الثوار في سوريا بالمؤامرة والزائلة في المستقبل .

مقطع الفيديو الذي صرح فيه قرداحي لأخبار التلفزيون السوري الرسمي