• ×
الجمعة 10 شوال 1445

اقتراح بصحيفة يهودية لقتل أوباما لصون أمن إسرائيل

اقتراح بصحيفة يهودية لقتل أوباما لصون أمن إسرائيل
بواسطة fahadalawad 29-02-1433 10:33 صباحاً 600 زيارات
ثقة : جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) يحقق جهاز الخدمات السرية، المكلف بالأمن الرئاسي بالولايات المتحدة، في مقالة مثيرة للجدل نشرتها صحيفة يهودية الأسبوع الماضي تقترح اغتيال الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في إطار سيناريو محتمل لتوجيه ضربة عسكرية لإيران والحفاظ على وجود الدولة العبرية.

وتناول أندرو آدلر، مالك صحيفة "ذا أتلانتا جويش تايمز" بمقالة نشرها في 13 يناير/كانون الثاني الجاري، ما وصفه بالتهديد الذي تمثله إيران لإسرائيل وطرح ثلاثة خيارات أمام الدولة العبرية لمواجهة النظام الإيراني.

ومن بين تلك الخيارات "قتل رئيس من أجل الحفاظ على وجود إسرائيل"، كما انتقد خيار الدبلوماسية الذي تنتهجه واشنطن حيال التعامل مع الملف الإيراني.

وتابع الكاتب قائلاً: "إعطاء الأمر لعملاء الموساد في أمريكا للتخلص من رئيس يعتبر غير صديق لإسرائيل ليخلفه نائبه الحالي ليملي بالقوة بأن سياسة الولايات المتحدة تتضمن مساعدة الدولة اليهودية على محو أعدائها."

وعقب الناطق باسم جهاز الخدمات السرية، جورج أوغليفي، على المقال قائلاً لـCNN السبت: "نحن على علم به.. ونحن بصدد اتخاذ الخطوات المناسبة للتحقيق."

ولم يتح للشبكة الوصول إلى أدلر، بيد أن "وكالة التلغراف اليهودية،" التي توفر الخدمات الإخبارية للصحف اليهودية في أمريكا الشمالية، قالت إنه اعتذر عن المقالة، وسيصدر اعتذاراً رسمياً في العدد المقبل من الصحيفة الأسبوعية.

ولم يشفع له اعتذاره بين الأوساط اليهودية بالولايات المتحدة، التي شجبت بقوة المقالة التي لم تشر صراحة لأوباما، غير تلك الجماعات رأت فيها إشارة واضحة للرئيس الأمريكي الحالي.

وقال دوف ويلكر، مدير الجمعية اليهودية الأمريكية في أتلانتا: "أن يقترح أي شخص، وفي هذه الحالة ناشر يهودي، بأن على إسرائيل النظر في اغتيال الرئيس أوباما صدمة تفوق التصور."

ويشار إلى أن البيت الأبيض رفض التعقيب على المقالة، السبت.

وتتخوف إسرائيل والولايات المتحدة من استخدام إيران برنامجها النووي لإنتاج أسلحة نووية، فيما تؤكد الجمهورية الإيرانية سلمية البرنامج الذي تقول إنه لأغراض مدنية.

ومؤخراً، راجت تكهنات بقرب توجيه الدولة العبرية ضربة عسكرية إلى منشآت إيران النووي.

والجمعة، أجرى أكبر مسؤول عسكري أمريكي سلسلة من المحادثات مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، يسعى من خلالها الجنرال مارتن ديمبسي إلى تقريب الاختلافات في مواقف الدولتين تجاه الملف النووي الإيراني.