• ×
الخميس 16 شوال 1445

الولايات المتحدة تطلب معلمين سعوديين لتدريس العربية

الولايات المتحدة تطلب معلمين سعوديين لتدريس العربية
بواسطة fahadalawad 24-09-1434 05:30 صباحاً 321 زيارات
ثقة ـ متابعات : وجّه نائب وزير التربية والتعليم للبنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ إدارات التربية والتعليم بترشيح عدد من معلمي اللغة الانجليزية للمشاركة في برنامج تبادل تعليمي ضمن برنامج « فولبرايت» للسنة الأكاديمية 2014م و2015م يمكن الطلاب الامريكيين من دراسة «العربية». جاء ذلك بعد خطاب تلقته الوزارة من وكالة وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية والثقافية بناء على دعوة من السفارة الأمريكية.
ويقدم المشاركون في البرنامج الذي تموّله السفارة الأمريكية براتب شهري وتأمين صحي وتذاكر سفر دولية ذهابا وإيابا، المساعدة في تدريس اللغة العربية للطلاب الأمريكيين وذلك لتقوية وسائل تعليم اللغات الاجنبية في الكليات والجامعات الأمريكية من جهة، وكذلك تقديم الفرصة لمدرس اللغة الانجليزية من المملكة لصقل مهاراتهم التعليمية وإجادة اللغة الانجليزية من جهة أخرى.
وحددت الوزارة ضوابط الترشيح لهذا البرنامج، بأن يكون المرشح معلما أو مشرفا للغة الانجليزية على الا تقل خبرته عن عام دراسي كامل وأن يكون حاصلا على شهادة البكالوريوس لغة انجليزية وألا يقل تقدير الأداء الوظيفي عن جيد جدا في العامين الآخرين وأن يكون حاصلا حديثا على درجة لا تقل عن 213 في التوفل أو 550 تحريري أو 79 - 80 انترنت أو 6 في امتحان IELTS، والا يكون المرشح ممن سبق له المشاركة في هذا البرنامج أو برامج مماثلة وسيخضع للمقابلة الشخصية وفق معايير الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة، وألا يتجاوز عمره 29 عاما وقت التقديم ولديه الرغبة في تبادل الخبرات مع الآخرين.
يذكر أن البرنامج يقام سنويا ويشارك فيه عدد من معلمي اللغة الانجليزية والأكاديميين في الجامعات السعودية بالمشاركة مع الحكومة الأمريكية التي تقوم بتمويل مثل هذه البرامج الثقافية.