• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الملك يدشن ويضع حجر الأساس لجملة مشاريع عملاقة في الجبيل وينبع

الملك يدشن ويضع حجر الأساس لجملة مشاريع عملاقة في الجبيل وينبع
بواسطة fahadalawad 25-09-1434 09:52 صباحاً 377 زيارات
ثقة ـ واس : دشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ووضع الحجر الأساس لجملة من المشاريع الصناعية والتنموية العملاقة لكل من الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركتَي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص الأخرى في مدينتَي الجبيل وينبع الصناعيتين، بتكلفة إجمالية بلغت ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال.

جاء ذلك خلال استقبال الملك المفدى في قصر الصفا بمكة المكرمة مساء اليوم الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع ورئيس شركة أرامكو المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح والرئيس التنفيذي لشركة سابك المهندس محمد بن حمد الماضي.

وفي بداية الحفل الذي أُقيم بهذه المناسبة ألقى صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع كلمة، قال فيها: "سيدي، لقد شرفتمونا بزيارات عدة للجبيل وينبع، وأطلقتم مشروعَي الجبيل وينبع (الجبيل 2 وينبع 2) العملاقين، ودشنتم ووضعتم حجر الأساس لعدد من المشاريع؛ لتربو استثمارات القطاع الخاص في الجبيل وينبع على تسعمائة مليار ريال حتى اليوم".

وأضاف قائلاً: "نتشرف يا سيدي اليوم بالمكان والزمان، المكان مكة المكرمة، والزمان العشر الأواخر من رمضان، ونتشرف بوجودكم لتدشنوا وتضعوا حجر الأساس لمشاريع تبلغ قيمتها ثلاثمائة وسبعة وعشرين مليار ريال سعودي، سينعم بها المواطنون، ولا أذيع سراً أن أعلن أنك عندما عرفت يا سيدي أن هذه المشاريع سيستفيد منها المواطنون سارعتم بإعلان افتتاحها في هذا اليوم المبارك. حفظكم الله وأدام عزكم".

بعد ذلك تفضل خادم الحرمين الشريفين بلمس الشاشة الإلكترونية إيذاناً بافتتاح مشاريع الهيئة الملكية ومشاريع شركتي أرامكو السعودية وسابك وشركات القطاع الخاص. قائلاً: "بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله".

وفي نهاية الحفل استمع الجميع إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ببذل مزيد من الجهد لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشروعات العملاقة، بما يعود على الوطن بالرقي والازدهار، والمواطن بالنفع والفائدة.