• ×
السبت 11 شوال 1445

الحكم بإعدام أحد أهم قادة تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب وثلاثة من زملائه

الحكم بإعدام أحد أهم قادة تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب وثلاثة من زملائه
بواسطة fahadalawad 29-02-1433 11:03 صباحاً 643 زيارات
ثقة : الجزائر (أ.ش.أ) أصدرت محكمة الجنايات فى العاصمة الجزائرية الليلة أحكامًا غيابية بإعدام مختار بلمختار، أحد قادة تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى وثلاثة آخرين من زملائه هم : عبد القادر بنشنب وورادى عمر وبلعيد عامر، عقب إدانتهم بالانتماء إلى جماعة إرهابية تنشط داخل وخارج الوطن والقتل العمدى والمشاركة فى القتل، كما قضت المحكمة بسجن ستة آخرين بنفس القضية بمدد تتراوح ما بين 20 عاما إلى سنتين.

وحسب لائحة الاتهام فقد قام المتهمون بقتل اثنين من العسكريين الجزائريين، أحدهما برتبة رائد فى مايو 2010 بمنطقة مسعد بولاية الجلفة الواقعة على 270 كلم جنوب الجزائر.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم الرئيسى فى القضية "عبد القادر بنشنب" هو الذى أمن الطريق لعنصرين ينتميان إلى "كتيبة الملثمون" التى يتزعمها بلمختار من أجل تنفيذ عملية القتل التى راح ضحيتها عسكريان هما ضابط برتبة رائد وعريف أول فى 13 مايو 2010.

وكان بلمختار أكد فى نوفمبر الماضى أن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى ما زال يطالب بانسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان فى مقابل إطلاق الرهائن الفرنسيين الذين تحتجزهم فى منطقة الساحل.

وتنشط القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى فى منطقة شاسعة تشمل بضعة بلدان من الساحل، منها النيجر والجزائر وموريتانيا ومالى، حيث يقوم هذا التنظيم باعتداءات وعمليات خطف تستهدف غربيين بشكل خاص ويمارس مختلف عمليات التهريب.