• ×
السبت 11 شوال 1445

تحت شعار "حتى تصل إلى مستحقيها في وقتها الشرعي"

خالد الفيصل يوافق على مشروع "مستودع جدة الخيري" لزكاة الفطر

خالد الفيصل يوافق على مشروع "مستودع جدة الخيري" لزكاة الفطر
بواسطة fahadalawad 26-09-1434 08:12 صباحاً 696 زيارات
ثقة : جدة أعلن المستودع الخيري بجدة إطلاق مشروع زكاة الفطر تحت شعار "حتى تصل إلى مستحقيها في وقتها الشرعي ".

وبهذه المناسبة عبر مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد عن خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لموافقته الكريمة على تنظيم مشروع زكاة الفطر ولصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة على توجيهاته وجهوده الكريمة لإنجاح المشروع خلال السنوات المنصرمة، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على ولاة الأمر الذين عرفوا بدعمهم المتواصل للعمل الخيري عموماً ولبرامج وأنشطة المستودع الخيري بجدة.

وأوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة بأن المستودع يسعى من خلال هذا المشروع لرسم البسمة على قلوب المحتاجين والفقراء واكتمال فرحتهم بالعيد بعد موسم الخير والعطاء شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن المشروع ينطلق تحقيقاً لتوجيه سيد الخلق رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم "أغنوهم في هذا اليوم".

وأضاف بأن مشروع زكاة الفطر يسعى لتحقيق الغرض من الزكاة وهو الإحسان إلى الفقراء وكفهم عن السؤال في أيام العيد ليشاركوا الأغنياء فرحهم وسرورهم به، مع سعي المستودع لوضع حلول فورية للعديد من الظواهر السلبية التي تتزامن مع موسم إخراج زكاة الفطر كتدوير الزكاة ببيعها عدة مرات على المزكين، وعدم معرفة المزكين للأسر المحتاجة بشكل واضح، وبيع الأرز على الناس في أكياس على الأرصفة مجهولة النوعية والمواصفة فضلا عن صلاحيته للزكاة إلى غيرها من السلبيات.

كما أكد على حرص المستودع الخيري بجدة على تنفيذ المشروع بشكل متميز لاسيما في ظل وجود تحديات في تنفيذ المشروع في فترة قصيرة، واستيعاب الإقبال الكبير للمزكين والانتشار الواسع للأسر المحتاجة والفقيرة المستحقة لهذه الزكاة والتي يجب أن تتسلم الزكاة خلال فترة قصيرة جداً وبصورة حضارية.

وأبان الحميد بأن المستودع الخيري بجدة سيستقبل الزكاة عبر عدة نقاط منتشرة في أنحاء جدة عبر تحديد مواقع ثابتة في الأحياء لاستقبال الزكاة إضافة إلى الأسواق والمولات الكبيرة، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع الزكاة على الفقراء والمحتاجين في محافظة جدة وضواحيها.

وكشف الحميد بأن المستودع الخيري بجدة يمتلك قاعدة بيانات للأسر الفقيرة والمحتاجة بجدة حيث سيتم توزيع الزكاة عليها في وقتها الشرعي، مضيفاً بأن المستودع وبفضل الله تعالى ثم بتعاون المسؤولين وأهل الخير والمتطوعين نجح طيلة السنوات الماضية في توزيع زكاة الفطر على المحتاجين.

وأكد الحميد سعي المستودع الخيري بجدة لتحقيق التميز في العمل الخيري وتحقيق الترابط الاجتماعي بين أفراد المجتمع والعمل على تحقيق التكافل القائم على العدالة في التوزيع وحفظ كرامة المحتاج والفقير.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.