• ×
الخميس 18 رمضان 1445

النظام السوري يقتل 62 من الثوار في كمين فجر اليوم

النظام السوري يقتل 62 من الثوار في كمين فجر اليوم
بواسطة fahadalawad 30-09-1434 05:12 مساءً 474 زيارات
ثقة ـ متابعات : 

قتل 62 مقاتلا معارضا على الاقل فجر اليوم الاربعاء في كمين للقوات النظامية السورية شمال شرق دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد في بريد الكتروني "استشهد 62 مقاتلا من الكتائب المقاتلة على الاقل غالبيتهم من الشباب وفقد ثمانية اخرين وذلك اثر كمين نصبته لهم القوات النظامية السورية فجر اليوم في المنطقة الواقعة غرب مدينة عدرا الصناعية"، الى الشمال الشرقي من العاصمة السورية.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله ان "وحدة من جيشنا الباسل قضت اليوم في كمين محكم على مجموعة ارهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة (الاسلامية المتطرفة) حاولت التسلل الى الغوطة الشرقية والاعتداء على احدى النقاط العسكرية". واشار المصدر العسكري الى "ايقاع جميع افرادها قتلى" ومصادرة اسلحتهم، من دون تحديد عددهم.

وتشكل عدرا الواقعة على بعد 35 كلم الى الشمال الشرقي من دمشق، ممرا رئيسيا الى الغوطة الشرقية قرب العاصمة، والتي تعد أحد المعاقل الرئيسية لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق. ويعد الكمين الثاني من نوعه تنصبه القوات النظامية في المنطقة نفسها، اذ قضى 49 مقاتلا معارضا في كمين آخر في عدرا في 21 تموز/يوليو، اضافة الى قائد عمليات الحرس الجمهوري السوري في عدرا، بحسب المرصد. وتحاول القوات النظامية منذ فترة السيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة في ريف دمشق، يتخذونها قواعد خلفية للهجوم على العاصمة السورية.