• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

وسط إجراءات تنظيمية متميزة

تفاعل نسائي كبير مع مسرحيات العيد بالرياض

 تفاعل نسائي كبير مع مسرحيات العيد بالرياض
بواسطة fahadalawad 04-10-1434 01:54 مساءً 784 زيارات
ثقة : الرياض   شهدت مواقع عرض الأعمال المسرحية النسائية في إحتفالات أمانة منطقة الرياض بعيد الفطر المبارك إقبالاً جماهيرياً كبيراً من النساء وطالبات المدارس والجامعات لمشاهدة المسرحيات التي شارك في تقديمها عدد كبير من الفنانات السعوديات والخليجيات ، إلى جانب إتاحة الفرصة لعدد من المواهب النسائية الشابة .

وتفاعل جمهور المسرح النسائي في إحتفالات عيد الفطر بصورة واضحة مع العرض الأول لمسرحية "عفواً ممنوع الرجال " الذي أقيم أول أيام العيد على مسرح مركز الملك فهد الثقافي .

وأبدى المشاهدات إعجابهن بالمسرحية وما تناقشه من قضايا ذات علاقة بمشكلات المرأة وعلاقتها بالرجل في المجتمعات العربية .

وأعربت مخرجة المسرحية غادة الزجاني عن سعادتها بالإقبال النسائي الكبير لمشاهدة العمل في أول أيام العيد معبرة عن شكرها لأمانة الرياض لدعم المسرح النسائي وإتاحة الفرصة لتقديم مثل هذه الأعمال التي تناقش مشكلات المرأة وتسهم في إدخال البهجة والفرحة إلى قلوب النساء في إحتفالات العيد .

من جانبها عبرت الفنانة أميرة محمد التي تشارك في بطولة المسرحية ، عن سعادتها بالإلتقاء بجمهور المسرح النسائي في إحتفالات عيد الفطر بالرياض من خلال مسرحية " عفواً ممنوع الرجال " والتي تجمع بين الكوميديا الإجتماعية الهادفة ومناقشة قضايا حقيقية ومشكلات تواجه المرأة العربية والخليجية .

وتواصل الإقبال النسائي على مشاهدة الأعمال المسرحية في موقع آخر من مواقع الفعاليات المخصصة للنساء وهو مسرح مدارس دار العلوم الأهلية والتي إستضافت مسرحية " كلنا حكاية " من تأليف وإخراج لورين عيسى حيث امتلأ المسرح .

وتناقش مسرحية " كلنا حكاية " في إطار كوميدي المشكلات التي تواجهها المرأة في بيع المنتجات والسلع في الأسواق النسائية.

وقالت الفنانة العنود حسين والتي تشارك في بطولة العمل " إن سعادتها بالمشاركة في إحتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر هذا العام لا تنفصل عن سعادتها بالتطور المستمر في برنامج العروض المسرحية التي تقدم للجمهور النسائي في العيد من حيث جودة النصوص أو الموضوعات التي تناقشها وكذلك المواهب الشابة التي تبدأ مسيرتها الفنية في مسرح العيد والذي يحظى بإقبال كبير من المشاهدات ومتابعة متميزة في وسائل الإعلام مضيفةً أن أجمل ما في مسرح العيد بالرياض أنه يتيح الفرصة لإلتقاء الفنانات من دول مجلس التعاون والدول العربية في أعمال متميزة وهادفة ومبهجة وجيدة التنظيم " .

وفي مسرح مدينة الحكير لأند تفاعل النساء بدرجة كبيرة مع المواقف الكوميدية في مسرحية " أربع نساء وامرأة " في عرضها الأول مساء أول أيام العيد .
وأشاد جمهور المسرحية بجرأة العمل في مناقشة قضايا المرأة في المجتمع السعودي والخليجي ومنها قضايا الزواج من أجنبيات .

وعبرت مخرجة المسرحية غرام الجابر عن سعادتها بالإقبال الكبير على مشاهدة المسرحية في أول أيام العيد وتوقعت أن يتضاعف أعداد الجمهور في العرض الثاني والثالث للمسرحية ، مؤكدة أن تجربة أمانة الرياض في تقديم مثل هذه الأعمال في إحتفالات العيد يمثل نموذجاً لتشجيع فن المسرح ودعم قدرة المرأة للتعبير عن مشكلاتها .