• ×
الأربعاء 8 شوال 1445

تفاعل كبير مع قضايا ومشكلات المجتمع النسائي على المسرح

مسرحية "أربع نساء وامرأة" تجذب الفتيات والأمهات والجدات في أول عرض

مسرحية "أربع نساء وامرأة" تجذب الفتيات والأمهات والجدات في أول عرض
بواسطة fahadalawad 04-10-1434 02:01 مساءً 881 زيارات
ثقة : الرياض  تفاعل حضور المسرحية النسائية "أربع نساء وامرأة" المقامة في مدينة الحكير لاند الترفيهية بتنظيم من أمانة منطقة الرياض في أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك حيث تواصل الجمهور مع القضايا التي طرحتها المسرحية بشكل لامس الممثلات مما جعلهن يتأثرن كثيراً ، فلم تقتصر المسرحية على الفتيات والأمهات بل حضرت الكثير من الجدات في المسرحية .

وعبرت مخرجة المسرحية غرام الجابر عن شكرها وامتنانها لأمانة مدينة الرياض على دعمها للمسرح النسائي وأنها تشارك مع الامانة للمرة السادسة وتتمنى لو أن هناك مسرحا دائما للنساء يتم فيه نقاشات عن المشاكل التي تواجه المجتمع النسائي وحلها مؤكدة أن مسرح الحكير في اليوم الأول لم يكن مليئا إلا أن تفاعل الجمهور كان كافيا حيث أن الموضوع لامس قصصهم اليومية وجعلهن يصفقن للممثلات بحرارة .

وعلى الصعيد ذاته تضيف الممثلة المشاركة في المسرحية منى الخوجلي أن تفاعل الجماهير كان مؤثرا فلقد انعكس ذلك التأثير عليهن كممثلات وتضيف أن الحاضرات اخبروها أنهن سيحضرن لليومي الثاني والثالث لدعمهن فيما تحدثت عن دورها في المسرحية وهو حارسة الأمن التي لم تكن متفاعلة مع النساء الأربع إلا أنها تعاطفت معهن ومع مشاكلهن واستمعت إليهن .

ويذكر أن أحداث المسرحية النسائية ( أربع نساء .. وامرأة ) تدور في قاعة قصر أفراح يجتمع فيه أربع نساء مدعوات لحضور حفل زفاف ، وحين يتأخر أزواجهن وسائقيهن وفي حضور المرأة (حارسة قصر الأفراح ) تنشأ علاقة بينهن ويبدأن في التعرف على بعضهن في جو كوميدي ساخر ليكتشفن في آخر المسرحية أن الأربع نساء .. هن زوجات لرجل واحد .

المسرحية بطولة الفنانات ناجية الربيع ، أمل حسين ، ريفان كنعان ، جوري اليحيا ومنى الخوجلي، وإخراج غرام الجابر . وتناقش المسرحية جملة من القضايا الاجتماعية حول تربية الأبناء وتأثير التكنولوجيا على الجيل الجديد وتاثير الخادمات والسائقين على الحياة اليومية وعلاقة كل من النساء الأربع بزوجها والأسباب التي دفعتها للزواج منه في تباين واضح بينهن . فيما تتداخل معهن الحارسة لتبث همومها وحاجتها التي دفعتها إلى العمل ، كل ذلك باسلوب كوميدي جذاب صاغه المؤلف المسرحي عباس الحايك .