• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

ضمن باقة من الأنشطة الترفيهية والثقافية بمركز الأمير سلمان الإجتماعي

جمال المرأة الروحي والفكري والعاطفي والجسدي واليدوي يزدان بها عيد الرياض

جمال المرأة الروحي والفكري والعاطفي والجسدي واليدوي يزدان بها عيد الرياض
بواسطة fahadalawad 04-10-1434 02:32 مساءً 839 زيارات
ثقة : الرياض  أعدت أمانة منطقة الرياض برنامجاً حافلاً لمعايدة النساء والأطفال بمركز الأمير سلمان الإجتماعي بمدينة الرياض ضمن فعاليات إحتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك هذا العام .

وبدأت أولى الفعاليات الإحتفالية النسائية في الخامسة والنصف من مساء أول أيام العيد بباقة من العروض والأناشيد الترحيبية بزائرات المركز وأطفالهن ، بالإضافة إلى قصائد شعرية تقدمها جمعية " حركية " للكبار بمشاركة الشاعرة شريفة الأمير ،بالإضافة إلى عرض لتجارب نسائية ناجحة في مجال العمل التطوعي والإجتماعي بمشاركة كل من الأستاذة منال الحمود والأستاذة هيلة اليحيا .

وتضمنت الفعاليات الترفيهية في أول أيام العيد مسيرة بالزي الوطني لطالبات عدد من المدارس ، بالإضافة إلى لوحات فنية بعنوان " العيدية "بمشاركة عدد من الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة .

وشارك الأطفال أمهاتهم في عدد من الفعاليات الثقافية والترفيهية بمشاركة عدد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة .

وقدمت فرقة نجد النسائية في ختام فعاليات أول أيام العيد عدد من اللوحات الفنية الوطنية عقبها تكريم للمشاركات وإهداء الدروع التذكارية لممثلي كافة الجهات المشاركة في فعاليات العيد بالمركز .

وتواصلت الفعاليات النسائية في ثاني أيام العيد بالمركز بمسرحية بعنوان " بين الماضي والحاضر " من إعداد الأستاذة منيرة البكر وفكرة الأستاذة ذكرى الشعلان .

في حين قدمت جمعية الصداقة السودانية السعودية عدداً من العروض الفلكلورية والشعبية ، بينما شارك عدد من أشهر الفنانات التشكيليات في المملكة بلوحاتهن في معرض الفن التشكيلي الذي يقام بالمركز طوال أيام العيد .

ويحتل الشعر مكانة بارزة في فعاليات ثالث أيام العيد بمركز الأمير سلمان الإجتماعي من خلال أمسيات تستمر حتى آخر أيام العيد وتديرها الإعلامية نوال بخش شارك فيها الشاعرات جواهر الصرامي والشاعرة بت الأشراف والشاعرة صدى الصوت والشاعرة تهاني بنت جريس .

ويصاحب الفعاليات أنشطة أركان لنقش الحناء والرسم على الوجه والرسم الحر والأشغال اليدوية ومهارات الخط العربي والجمعيات الخيرية وأركان الجاليات العربية . وتختتم فعاليات العيد بمسيرة نسائية بالأزياء الوطنية التراثية وتوزيع هدايا العيد على الأطفال وتكريم المشاركات .