• ×
السبت 11 شوال 1445

عضو بالشورى: مداخلتي في "الجزيرة" اُستغلت بشكل "بشع".. ولم أدافع عن "الإخوان"

عضو بالشورى: مداخلتي في "الجزيرة" اُستغلت بشكل "بشع".. ولم أدافع عن "الإخوان"
بواسطة fahadalawad 05-10-1434 02:26 مساءً 428 زيارات
ثقة ـ متابعات : نفى أستاذ العلوم السياسية بجامعة الملك عبدالعزيز عضو مجلس الشورى، أن تكون مداخلته الهاتفية مع قناة "الجزيرة" حول الأزمة السياسية الراهنة في مصر، دفاعاً عن الإخوان المسلمين، مؤكداً أنها اُستغلت بشكل "بشع" على حد وصفه، وتم تأويلها بما يخالف الحقيقة.

وقال الدكتور صدقة بن يحيى فاضل، إن ما طرحته لحل الأزمة يتمثل في تسوية مُرضية لطرفي النزاع الرئيسين، عبر "خارطة طريق" جديدة، تتضمن نقاطاً، أهمها: الإفراج عن الرئيس مرسي، وحصر صلاحياته التنفيذية، ومن ثم إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وكذلك انتخابات تشريعية.

وأوضح الدكتور فاضل في مقال له، نشرته صحيفة "الشرق"، اليوم الاثنين، أن هذا الطرح هو مجرد رأي شخصي باعتباري محللاً سياسياً، ولا يمثل موقف الحكومة السعودية، لافتاً إلى أنه يرفض كل من يتاجر بالدين ويقحمه في السياسة، مؤكداً في الوقت ذاته، على أن أي حل سلمي على الأرض لا يمكن أن يكون دون مشاركة كل التيارات المصرية الأخرى.

جدير بالذكر أن الدكتور صدقة فاضل كان قد صرح في مداخلة على قناة الجزيرة بأن ما حدث في مصر يوم 3 يوليو الماضي هو انقلاب عسكري مكتمل الصورة، مشدداً على أن أخطاء الرئيس محمد مرسي لا تبرر الانقلاب عليه.