• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الأردن تتسلم الدعوة رسميا للانضمام إلى مجلس التعاون

  الأردن تتسلم الدعوة رسميا للانضمام إلى مجلس التعاون
بواسطة fahadalawad 28-09-1432 03:53 صباحاً 481 زيارات
ثقة (وكالات) 
أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، اليوم، أنَّه تسلم دعوة رسميَّة من رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي؛ للدخول في مفاوضات يومي 11 و 12 سبتمبر المقبل في جدة، حول انضمام الأردن لهذا المجلس.

وقال جودة في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الأردنية الرسميَّة: إنَّ "المشاورات والاتصالات المستمرة بيني وبين وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجي أفضت إلى الاتفاق على عقد الاجتماع الأول بيننا يومي 11 و 12 من سبتمبر المقبل في جدة".

وأوضح جودة أنَّه تسلم الدعوة الرسميَّة للاجتماع في رسالة تلقاها من رئيس الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تضمنت التأكيد على أن الدعوة تأتي "انطلاقًا من إرادة قادة مجلس التعاون الخليجي والملك عبدالله الثاني لمناقشة تنفيذ قرار قادة دول المجلس في لقائهم التشاوري الثالث عشر بانضمام المملكة الأردنيَّة الهاشمية إلى منظومة مجلس التعاون".

وكان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني أعلن إثر قمة تشاورية في الرياض في العاشر من مايو الماضي تأييد قادة الدول الست انضمام الأردن إلى صفوف المجلس.

وقال الزياني إنَّ "قادة دول مجلس التعاون الخليجي يرحبون بطلب المملكة الأردنية الهاشمية الانضمام إلى المجلس وكلفوا وزراء الخارجية دعوة وزير خارجية الأردن للدخول في مفاوضات لاستكمال الإجراءات اللازمة لذلك"