• ×
السبت 11 شوال 1445

وزير الإسكان يوقع عقود تنفيذ 40,000 وحدة سكنية في مختلف المناطق

وزير الإسكان يوقع عقود تنفيذ 40,000 وحدة سكنية في مختلف المناطق
بواسطة fahadalawad 11-10-1434 02:00 مساءً 373 زيارات
ثقة ـ واس : وقع معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي بالرياض اليوم ثمانية عقود بقيمة 4 مليارات ريال لتطوير مخططات أراض مساحتها الإجمالية 26 مليون متر مربع في عدة مواقع لتوفر أراض مطورة في عدد من المدن تستوعب ربع مليون مواطن، وذلك تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتوفير أراض مطورة وتقديم قروض للمواطنين للبناء عليها .
ورفع معاليه في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة الرئيس بالرياض اليوم عقب توقيع العقود الشكر لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على دعمهم الدائم لوزارة الإسكان في كل برامجها التنظيمية المستدامة لقطاع الإسكان في المملكة لتوفير السكن المناسب للمواطن السعودي الذي تتوالى شواهد ثمراته مع ما تطلبه ذلك من وقت وتضافر لجهود العديد من الجهات المعنية بهذا القطاع وشراكة مع القطاع الخاص.
وقال الدكتور الضويحي: إن دعم خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - المتواصل وتوجيهاته وأوامره الكريمة وفرت آليات مكنت وزارة الإسكان من العمل بفاعلية أكثر في سبيل تمكين المواطن من السكن المناسب وتحقيق التوازن والاستدامة لقطاع الإسكان .
وعدّ معالي وزير الإسكان هذه العقود باكورة انطلاقة حقيقية لضخ الأراضي المطورة المتكاملة الخدمات لتقديمها للمواطنين في أحياء نموذجية حيوية بمواصفات وتصميم يلبي رغباتهم ويرتقي بمستوى الحياة الاجتماعية للساكنين فيها.
وبين أن وزارة الإسكان مستمرة في حيازة الأراضي السكنية والعمل على تطويرها بخدمات ومرافق وبنية تحتية كاملة سواء كان ذلك في المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا أو بتطوير الأراضي وتسليمها للمواطنين وفقا لآلية تستهدف الأسر التي لا تملك مساكن مناسبة ،مشيرا إلى إنه يمكن اعتماد نظام النقاط لتحديد درجة أولوية المستحق وماهية البرنامج الأنسب له .
وقال معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي : إن مدة التنفيذ لمشاريع تطوير البنية التحتية تخضع لمساحة الموقع وطبيعته الجغرافية وتتراوح بين 18 و 24 شهرا ،مبينا أن هذه المشاريع تتيح للمطورين العقاريين الفرصة للإسهام في تنفيذ البناء للوحدات السكنية للمواطنين وفقاً لخيارات ورغباتهم المختلفة .
وأفاد معاليه أن وزارة الإسكان تعمل حاليا على إنهاء إجراءات طرح واعتماد تصاميم عدد من المشاريع ومنها على سبيل المثال مشروعين بمنطقة عسير في أبها وآخر في خميس مشيط وبيشة وتثليث والمجاردة، وفي منطقة الباحة في المخواة والمفارجة وفي منطقة نجران في يدمة وشرورة إضافة إلى أربعة مشاريع أخرى بمنطقة مكة المكرمة في مكة ورابغ وتربة والطائف وفي منطقة المدينة المنورة بينبع .
وأكد أن وزارة الإسكان تواصل الإعداد لمشروعات أخرى سيعلن عنها تباعا إن شاء الله ضمن مراحل إجراءات التصميم والطرح في جميع مناطق المملكة .