• ×
الجمعة 10 شوال 1445

النصر يهزم نجران والفتح ينجو من الهزيمة أمام التعاون

النصر يهزم نجران والفتح ينجو من الهزيمة أمام التعاون
بواسطة fahadalawad 17-10-1434 05:28 صباحاً 604 زيارات
ثقة ـ متابعات : فلت حامل اللقب الفتح من خسارة محققة أمام التعاون في مستهل منافسات دوري عبداللطيف جميل، وتعادل معه 1/1 في المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي.
وتقدم التعاون عبر عبده حكمي في الدقيقة 45، وعدل إلتون النتيجة لمصلحة الفتح من ركلة جزاء في الدقيقة 83.
بينما نجح النصر في الظفر بأول 3 نقاط على حساب ضيفه نجران بثنائية، سجلهما محمد السهلاوي ويحيى الشهري في الدقيقتين 60 و80. وتعادل النهضة والشعلة بهدفين لكل منهما، تقدم الشعلة مرتين عبر وليد الجيزاني ومسفر البيشي في الدقيقتين 6 و63، وعدل النهضة عبر البرازيلي رينان وإسماعيل عبداللطيف في الدقيقتين 10 و70.
النصر * نجران
انطلقت المباراة بجس النبض من الفريقين، وسط استحواذ نصراوي أكثر، فيما ركز نجران على الهجمات المرتدة مع وجود لاعبه مصعب اللحام كثيرا في المكان الذي يوجد فيه الظهير الأيمن شايع شراحيلي.
وفي منتصف الشوط، تراجع النصر قليلا، وبدأ نجران في مجاراته، بل تفوق عليه، حتى سجل اللحام هدفا ألغي من قبل الحكم المساعد عبدالعزيز الكثيري بحجة التسلل.
وعاد النصر في الشوط الثاني للاستحواذ على منطقة المناورة، ونجح محمد السهلاوي في تسجيل الهدف الأول من تسديدة من منتصف الملعب عند الدقيقة 60.
ومع مرور الدقائق، عاد النصر للخلف والمحافظة على تقدمه والتركيز على الهجمات المرتدة التي أزعجت نجران وزادت الأخطاء القريبة، حتى زاد يحيى الشهري من جراح نجران من خطـأ نفـذه من حدود الـ 18 وضعها في الزاوية 90 معلنا الهدف الثاني.
الفتح * التعاون
بدأت المباراة سريعة من الطرفين وبهجمات مكثفة، دون تشكيل خطورة حقيقية، متقاسمين السيطرة على وسط الملعب. وكانت أولى الهجمات الخطرة تسديدة مشعل السعيد التي اصطدمت بدفاعات التعاون وانتهت إلى ركنية، رد عليها الكاميروني إفولو بتسديدة قوية، اعتلت العارضة.
بعدها انحصر اللعب في وسط الملعب، عدا بعض المحاولات، حتى استطاع لاعب التعاون عبده حكمي من تسجيل أول أهداف المباراة بتسديدة أرضية في شباك الفتح. وحاول الفتح ترتيب أوضاعه وبدأ هجماته عن طريق الأطراف، وتسديدات خجولة لسالومو وتحركات غير مجدية من إلتون. وعمد مدرب التعاون الجزائري توفيق روابح لإدخال الخراشي، وفي الدقيقه 70 كاد إلتون أن يغالط الحارس الثنيان بتسديدة قوية أبعدها المدافع التعاوني إلى ركنية، بعدها شكلت هجمات التعاون خطورة كبيرة على مرمى الفتح، أبدع الحارس العويشير في التصدي لها، إلا أن إلتون عدل النتيجة في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.
النهضة * الشعلة
بدأ الشعلة التسجيل عند الدقيقة 6 عن طريق تسديدة زاحفة لوليد الجيزاني على يمين الحارس تيسير آل نتيف. ولم تمض 4 دقائق فقط، حتى استطاع البرازيلي رينان أن يعادل النتيجة من تسديدة قوية من منتصف الملعب فاجأ بها حارس الشعلة خالد ناصر. ومع بداية الشوط الثاني هاجم النهضة من كل مكان بغية إحراز هدف التقدم، وهو ما اضطر لاعبي الشعلة للتراجع للخلف بشكل كبير مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت عن هدف جميل عند الدقيقة 63 بعد تسديدة قوية من مسفر البيشي.
وزاد الضغط النهضاوي على مرمى الشعلة، ومن كرة متبادلة بين رينان وإسماعيل عبداللطيف استطاع الأخير تسجيل هدف التعادل للنهضة عند الدقيقة 70 من انفراده بحارس الشعلة خالد ناصر مودعا الكرة بكل هدوء في المرمى.