• ×
الخميس 18 رمضان 1445

القبض على محمد البلتاجي في أبوالنمرس بمحافظة الجيزة

القبض على محمد البلتاجي في أبوالنمرس بمحافظة الجيزة
بواسطة fahadalawad 22-10-1434 06:54 مساءً 493 زيارات
ثقة ـ متابعات : تمكنت أجهزة الأمن المصرية من القبض -صباح اليوم الخميس- على الدكتور محمد البلتاجي -القيادي بحزب الحرية والعدالة، والتحالف الوطني لدعم الشرعية- في أبوالنمرس بالجيزة.

وقال مصدر أمنى -في تصريحات صحفية- إن قوات الأمن رصدت البلتاجي منذ يومين، إلا أن تحركاته حالت دون القبض عليه، مشيراً إلى أنه تمّ نصب كمين صباح اليوم الخميس، وتمت محاصرة المبنى الذي كان مختبئاً به، وتم القبض عليه دون مقاومة. يأتي ذلك بعد يوم واحد من ظهور البلتاجي في تسجيل مصور -هو الثاني منذ فض اعتصام رابعة العدوية في الـ14 من أغسطس- بثته قناة الجزيرة من مكان غير معروف، بعد صدور أكثر من قرار بإلقاء القبض عليه بتهم منها؛ التحريض على القتل.

وقال البلتاجي في تسجيله: إن القضية التي يعملون من أجلها عادلة، وليست لأي مصلحة شخصية، مشيراً إلى أن الشعب المصري يتطلع لحياة كريمة لا وصاية عليها، لا من الداخل ولا من الخارج. وتابع البلتاجي: إن جميع مؤسسات الدولة في مصر تعمل الآن ضد مؤيدي الشرعية، مشيراً إلى أنهم حاولوا جاهدين تشويه صورة الرئيس (المعزول) محمد مرسي، وإحداث الفرقة، وإفشاله على مدار عام كامل، إلا أن الجموع خرجت في أنحاء العالم كله تدعو له وتؤيده.

ووجه البلتاجي خطابه لمعارضي الانقلاب العسكري في مصر قائلاً: أبشركم وأبشر جميع العاملين لنصرة الحق والعدل، وطالبهم بالثبات والصبر. وعن ابنته التي قتلت أثناء فض قوات الجيش والشرطة لاعتصام رابعة العدوية في الـ14 من أغسطس، قال البلتاجي أرادوا أن يخرسوا صوتها ويقتلوها بالرصاص، ولكن شاء الله أن ترفع صور «أسماء» في ميادين العالم ويهتفوا لها، وفي المسجد الأقصى صلوا عليها الجنازة، ما يبشر بأن ما يريده الله هو الكائن.