• ×
الجمعة 10 شوال 1445

الملك يوافق على إعفاء 141 ألف مقترض من أقساط سنتين في بنك التسليف

الملك يوافق على إعفاء 141 ألف مقترض من أقساط سنتين في بنك التسليف
بواسطة fahadalawad 23-10-1434 07:26 صباحاً 438 زيارات
ثقة ـ الرياض : رفع مدير عام البنك السعودي للتسليف والادخار الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، لموافقته علی إعفاء من كانوا على قوائم الانتظار في برنامج القروض الاجتماعية لبنك التسليف.
وقال: إن هذا الإعفاء يأتي امتداداً لحرص خادم الحرمين على توفير الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي لأبناء هذا الوطن"، كما أعرب عن شكره لوزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ونائبه رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور حمد البازعي على سعيهما لكل ما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وبارك الدكتور الحنيشل للذين شملهم هذا الإعفاء، وقال" إن التنفيذ سيكون سريعاً بإذن الله تعالى".
وكشف أن الإعفاء المعلن عنه أمس يخص من كانوا على قوائم الانتظار للحصول على قروض اجتماعية "الأسرة - الزواج - الترميم " حينما صدر الأمر الملكي عام 1432 بإعفاء المقترضين من بنك التسليف من قسطين لمدة سنتين "24 قسطا شهريا" ، حيث بلغ عددهم آنذاك 141 ألف مقترض وجميعهم سيعفون من 24 قسطًا، مفيداً أن القيمة الإجمالية لهذا الإعفاء تقدر بأكثر من 2.5 مليار ريال. وبين أن البنك سيقوم فوراً باستكمال ما يلزم وسيتم رفعها لوزارة المالية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين بإذن الله بهدف اعتماد مبلغ الإعفاءات.
وأكد الدكتور الحنيشل للمستفيدين أن جميع البيانات متوفرة لدى البنك وليس هناك حاجة لقيام المستفيدين بمراجعة البنك حيث سيتم حسم المبلغ من حسابات المستفيدين وسيتضح لهم ذلك من خلال الاطلاع على حساباتهم عبر صفحة العميل الشخصية في الموقع الإلكتروني للبنك.
وقال: يسعدنا استقبال استفسارات المستفيدين من هذا الإعفاء في حال احتاجوا لتفاصيل أكثر من خلال وسائل التواصل المتعددة التي يتيحها البنك مثل حساب البنك على تويتر أو إيميل البنك:
(info@scsb.gov.sa)