• ×
الجمعة 10 شوال 1445

المساحة الجيولوجية : ما يتم تداوله حول حدوث زلزال في مدينة جدة عارٍ تماماً عن الصحة

المساحة الجيولوجية : ما يتم تداوله حول حدوث زلزال في مدينة جدة عارٍ تماماً عن الصحة
بواسطة fahadalawad 23-10-1434 07:40 صباحاً 401 زيارات
ثقة ـ واس : أوضح معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير نواب أن ما يتم تداوله حالياً من خلال أوساط التواصل الإلكتروني والمنتديات عن توقع حدوث زلزال في مدينة جدة، نود أن نذكر الجميع أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول مثل هذه الشائعات وخاصة في مدينة جدة، ولا نعرف لهذه الشائعات سبباً علمياً مقنعاً.
وقال أود في هذا السياق الإشارة إلى ما يتم تداوله في وسائط التواصل الاجتماعي والمنتديات حول حدوث زلزال في مدينة جدة - حفظها الله ومملكتنا الحبيبة من كل شر - هو في حقيقة الأمر عارٍ تماماً عن الصحة ولا أساس ولا دلالات علمية لحدوث ذلك، مشيراً إلى أن هذه الشائعات تتسبب في نشر الفوضى والهلع والفزع بين أهالينا حفظهم الله من كل سوء.
وطمأن معاليه الجميع في مدينة جدة بوجه خاص وباقي مدن المملكة بشكل عام، وقال :" إننا نعمل بدعم من الدولة - حفظها الله - وبتعاون الجهات ذات العلاقة ليل نهار من أجل أمنهم وراحتهم ومن أجل بلدنا الحبيب".
وأوضح معاليه في هذا الصدد أن المركز الوطني للزلازل والبراكين بالهيئة يقوم بمراقبة النشاط الزلزالي والبركاني على مدار الساعة ويقوم بالتبليغ الفوري إلى الجهات ذات العلاقة حال حدوث أي هزات الأرضية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية من أجل سلامة هذا البلد .
ودعا معاليه المواطنين والمقيمين إلى عدم الاستماع لأي شائعات يتم تداولها ، والثقة في البيانات الصادرة عن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بوصفها الجهة الرسمية المناط بها مراقبة ورصد ودراسة النشاط الزلزالي بالمملكة بمقتضى قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (228) وتاريخ 13/8/1425هـ، مؤكداً أن الهيئة تمتلك أحدث وأكبر الشبكات لرصد النشاط الزلزالي بالمنطقة العربية حالياً .
من جهته .. نفى الدكتور طلال مختار رئيس قسم الدراسات والأبحاث الزلزالية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين وأحد الخبراء العاملين في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تلك الشائعات المغرضة .