• ×
الخميس 18 رمضان 1445

قياس يتيح اختبار القدرات لأول مرة لطالبات الصف الثاني ثانوي

قياس يتيح اختبار القدرات لأول مرة لطالبات الصف الثاني ثانوي
بواسطة fahadalawad 28-10-1434 01:07 مساءً 439 زيارات
ثقة ـ الرياض : أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، في التعليم العالي، عن بدء التسجيل لدخول اختبار القدرات العامة (الفترة الأولى) لطالبات المرحلة الثانوية, وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنت.

وأتاح المركز بدءً من هذه العام الفرصة لطالبات الثاني ثانوي دخول اختبار القدرات العامة, إضافة إلى طالبات الثالث ثانوي والذي يعتبر شرط أساس لخريجات الثانوية العامة للقبول في مؤسسات التعليم العالي.

وسيكون التسجيل المبكر للاختبار متاح حتى 6/1/1435هـ, وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر حتى موعد عقد الاختبار حسب توفر المقاعد, حيث سيعقد الاختبار خلال الفترة 25-27/1/1435هـ, و2-4/2/1435هـ و 9-11/2/1435هـ, وذلك في (104) مقراً موزعة على جميع مدن ومحافظات المملكة, حسب المواعيد المحددة.

وأشار المركز أن طريقة التسجيل ستكون من خلال ملف الطالبة, ومن يسجل لأول مرة، عليه فتح ملف من خلال الموقع الالكتروني للمركز , حيث يتم التحقق من جميع البيانات الشخصية ومن ثم الحصول على رقم مشترك والذي يستمر مع الطالبة طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن للطالبة الدخول للموقع الالكتروني لقياس للتعرف على طريقة التسجيل.

وحث المركز الطالبات على الاستفادة من موقع التهيئة والتدريب المجاني, والذي يهدف إلى رفع نسبة الاستعداد النفسي والمعرفي لدى المختبرات قبل دخولهم الاختبار الفعلي، ويتضمن البرنامج ثلاثة أنواع من التدريب وهي المفاهيم العلمية, والأمثلة التدريبية, إضافة إلى الاختبارات التجريبية, وذلك عبر موقع البرنامج على شبكة الانترنت: www.elearning.qiyas.sa , مهيباً بجميع الطالبات المتقدمات للاختبار الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة, على أن يحرصن بإبراز أصل الهويّة الوطنيّة أو جواز السفر أو البطاقة الذكية التي استخرجها قياس خلال الزيارات الميدانية للمدراس, أو الإقامة لغير السعوديات.

الجدير بالذكر أن المركز يتواصل مع جميع المستفيدات من خلال قنوات الاتصال على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني Support@qiyas.org أو Faq@qiyas.org أو عن طريق موقع المركز على شبكة الانترنت www.qiyas.org .