• ×
السبت 11 شوال 1445

أدبي الرياض يحتفي بالإذاعة.. مساء اليوم

أدبي الرياض يحتفي بالإذاعة.. مساء اليوم
بواسطة fahadalawad 02-11-1434 04:08 صباحاً 742 زيارات
ثقة ـ متابعات :  أناب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر بن صالح الحجيلان لافتتاح فعاليات ندوة "إذاعة الرياض.. ونصف قرن من العطاء الثقافي" بمناسبة مرور 50 عاماً على افتتاح الإذاعة وانطلاق البث الإذاعي في الرياض، التي تنطلق فعالياتها مساء اليوم الساعة التاسعة مساء في نادي الرياض الأدبي الثقافي.

وفي خطاب وجّهه د. خوجة لرئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عبدالله الحيدري قال فيه: نود أن نعبّر عن شكرنا لكم وللنادي على اهتمامه بهذه المناسبة، حيث إن هيئة الإذاعة والتلفزيون تعمل حالياً على التخطيط لحفل يليق بهذه المناسبة التاريخيّة.

من جهته حيّا رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزّاع مبادرة النادي لإقامة هذه الندوة للتذكير بالمنجز الإعلامي الكبير الذي نهضت به إذاعة الرياض على مدى نصف قرن، وقال في خطاب تلقته إدارة النادي: "نشكر لكم الاهتمام بهذه المناسبة التاريخيّة، التي تعمل الهيئة حاليا لإقامة احتفال كبير بهذه الذكرى".

وفي سياق الترتيب للحفل والندوة استقبل نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون لشؤون الإذاعة الأستاذ مجري القحطاني رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي بالرياض الدكتور عبدالله الحيدري ظهر الخميس الماضي في مكتبه، وحضر اللقاء سعادة مدير عام إذاعة الرياض الأستاذ صالح المرزوق، وعضو اللجنة التحضيرية للندوة عضو لجنة النشاط المنبري في النادي الأستاذ سعد النفيسة.

وسيشارك في الندوة أربعة ممن عاصروا فترة التأسيس وافتتاح الإذاعة عام 1384ه، وهم: الدكتور عبدالرحمن الشبيلي، والدكتور علي النجعي، والأستاذ عبدالمحسن الخلف، والأستاذ خالد اليوسف، فيما يسبق الندوة حفل خطابي يتضمن كلمات لكل من: وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان، ومدير عام إذاعة الرياض صالح المرزوق، وكلمة للدكتور عبدالله الحيدري، ويتخلل الندوة تسجيل أعدته الإذاعة يضم بعضاً من مقدمات البرامج الثقافية والمنوّعة الشهيرة.

وينظم النادي بالتعاون مع إذاعة الرياض معرضاً مصغّرا يضم بعضاً من الكتب التي تؤرّخ للإعلام السعودي، وتحديداً للإذاعة، وكتباً أخرى متنوعة كانت في الأصل برامج إذاعية، ومنها: من القائل؟، وكتب وآراء، وأحدث المقامات، وشعراء من أرض عبقر، وقضايا وآراء.