• ×
السبت 11 شوال 1445

الإمارات ونيوزلندا في نهائي الدورة الرباعية.. الليلة

الإمارات ونيوزلندا في نهائي الدورة الرباعية.. الليلة
بواسطة fahadalawad 03-11-1434 04:16 صباحاً 522 زيارات
ثقة ـ متابعات : تختتم اليوم (الاثنين) منافسات البطولة الودية الدولية الرباعية لكرة القدم (OSN) التي ينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة منتخبات السعودية والإمارات ونيوزلندا وترينيداد وتباغو، ويسدل الستار اليوم على الحدث، بإقامة مباراتين، الأولى لتحديد هوية البطل، وتجمع الإمارات بنيوزلندا، والثانية لمعرفة صاحب المركز الثالث وتجمع المنتخب السعودي وترينيداد وتوباغو.

الإمارات نيوزلندا

ويقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في تمام الساعة التاسعة مساء، وجاء تأهل المنتخبين الإماراتي والنيوزلندي، للمباراة النهائية، عقب فوزهما في اللقاء السابق، إذ فاز المنتخب الإماراتي على ترينيداد وتوباغو بركلات الترجيح 7-6 بعد أن انتهت الأشواط الأصلية بالتعادل الايجابي 3-3، فيما تمكن المنتخب النيوزلندي من حجز بطاقته النهائية بفضل فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة 1-صفر.

وفنياً تبدو الكفتان أقرب للتساوي بين المنتخبين اللذين قدما مستوى كبيرا في اللقاء الماضي، والذي استحقا على إثره بلوغ النهائي، فالمنتخب الإماراتي قدم في لقائه السابق مستوى متميزا وتحديدا الشوط الأول، وكاد أن ينهي اللقاء من الأشواط الأصلية، وفي المقابل قدم المنتخب النيوزلندي عرضا فنيا مرتفعا أمام المنتخب السعودي (المضيف) لينهي اللقاء لمصلحته بهدف نظيف جاء في الحصة الثانية من المباراة ، وهو ما يجعل مواجهة الليلة ساخنة بين المنتخبين.

المنتخب الإماراتي سيدخل اللقاء وسط جاهزية كاملة، وستكون الخيارات متعددة أمام مدربه الوطني مهدي علي الذي يتطلع لتحقيق نتيجة ايجابية مقرونة بالمستوى الفني المرتفع، ومن المنتظر أن يبدأ المدرب بالقائمة نفسها التي خاضت اللقاء السابق، ومن أبرز الاسماء في صفوف الفريق المهاجمان أحمد خليل وعلي مبخوت، ويتواجد في خط الوسط عمر عبدالرحمن وحبيب الفردان، والحارس المتألق علي خصيف.

وفي المقابل سيدخل المنتخب النيوزلندي بقيادة مدربه ريكي هيربرت ، وهو المدرب الذي نجح في إيجاد فريق مميز تصدر معه التصفيات النهائية لقارة اوقيانوسيا المؤهلة لكأس العالم 2014.

ويمتاز المنتخب النيوزلندي بطول اجسام لاعبيه ما يساعدهم في الكرات العرضية، وايضا التسديد المتقن من خارج منطقة الجزاء.

و سيدخل المدرب النيوزلندي اللقاء بالتشكيلة الاساسية التي لعبت اللقاء الماضي امام المنتخب السعودي، ومن ابرز الاسماء لدى المدرب المهاجم كريس كيلين والمدافع تومي سميث.

السعودية ترينيداد وتوباغو

يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره ترينيداد وتوباغو في تمام الساعة 6,45 مساء على استاد الملك فهد الدولي في لقاء تحديد المركز الثالث، وكلا المنتخبين خسر لقاءه الماضي فالمنتخب السعودي خسر أمام نظيره النيوزلندي صفر-1، وفريق ترينيداد خرج على يد المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح.

ومن المنتظر أن يدخل مدرب المنتخب السعودي الاسباني لوبيز المواجهة بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي مع اجراء بعض التغييرات الطفيفة على عدد من المراكز، وسيعمد المدرب في هذه المواجهة الى تحقيق الفوز المقرون بالمستوى الفني المرتفع ومسح الصورة التي ظهر عليها " الأخضر السعودي " في المواجهة السابقة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب الحارس وليد عبدالله وفي الدفاع يتواجد اسامة هوساوي وأحمد عسيري وفي الوسط سعود كريري وتيسير الجاسم ويحيى الشهري وفي المقدمة يوسف السالم ونايف هزازي.

وفي المقابل، يسعى منتخب ترينيداد وتوباغو الى الفوز في اللقاء وخصوصا انه يواجه فريقا قويا يلعب على ارضه وبين جماهيره، ومن المنتظر أن ينتهج المدرب ستيفن هارت الأسلوب الذي لعب به الفريق في الشوط الثاني امام الامارات والذي يعتمد على تكثيف الهجمات مع اغلاق المناطق الدفاعية امام مهاجمي (الأخضر السعودي) و لدى المدرب عدد من الأسماء البارزة مثل المهاجمان كيفن مولينو وكينوين جونز، والمدافع رادانقاه ابو بكر.