• ×
الخميس 9 شوال 1445

الرئيس الأميركي يطلب تأخير تصويت الكونغرس حول سوريا

الرئيس الأميركي يطلب تأخير تصويت الكونغرس حول سوريا
بواسطة fahadalawad 05-11-1434 04:17 صباحاً 434 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال أعضاء بمجلس الشيوخ الأميركي إن الرئيس باراك أوباما طلب اليوم الثلاثاء، من الكونغرس تأخير التصويت على التصريح بضربات عسكرية ضد سوريا لمنح روسيا وقتاً لحمل سوريا على تسليم أي أسلحة كيماوية بحوزتها.

وقال السناتور كارل ليفن رئيس لجنة القوات المسلحة للصحافيين: "ما يريده (أوباما) هو التأكد من جدية السوريين ومن الرغبة الروسية في التخلص من تلك الأسلحة الكيماوية في سوريا. إنه يريد وقتاً للتأكد من ذلك".

وأدلى ليفن بتصريحاته بعد اجتماع على الغداء في مبنى الكونغرس بحضور أوباما.

وبدأ مجلس الشيوخ الاثنين، مناقشة مشروع قرار يدعم ضربات عسكرية أميركية ضد سوريا بناء على طلب من أوباما يوم 31 أغسطس/آب.

من جانبه قال السناتور الديمقراطي هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي إن الولايات المتحدة يجب أن تواصل الضغط على سوريا لدفعها إلى التخلي عن أي مخزون لديها من الأسلحة الكيماوية وذلك من خلال الحفاظ على مصداقية التهديد بعمل عسكري أميركي ضد دمشق.

كما ذكر ريد للصحافيين بعد لقاء الرئيس الأميركي أوباما بأعضاء مجلس الشيوخ بمقر الكونغرس أن مصداقية الحكومة السورية "باتت في الحضيض" بعد أن نفت سابقاً حيازة أسلحة كيماوية.

ويعكف الكونغرس على مناقشة ما إذا كان سيجيز توجيه ضربات عسكرية أميركية لسوريا بعد أن قال أوباما إن ثمة أدلة قوية على أن سوريا استخدمت أسلحة كيماوية ضد مواطنيها الشهر الماضي.