• ×
الخميس 18 رمضان 1445

أوباما يتعهد بمكافحة عودة معاداة السامية

أوباما يتعهد بمكافحة عودة معاداة السامية
بواسطة fahadalawad 05-03-1433 10:31 صباحاً 636 زيارات
ثقة : واشنطن (ا ف ب)  تعهد الرئيس الأمريكى باراك أوباما الجمعة العمل مع "إسرائيل وكل حلفائها فى العالم" لمكافحة "عودة معاداة السامية"، وذلك بمناسبة اليوم العالمى لذكرى ضحايا محرقة اليهود (الهولوكوست).

وقال أوباما فى بيان "فى هذا اليوم المخصص لذكرى الذين قضوا فى معسكرات من أوشفيتز إلى تريبلينكا، من داشاو إلى سوبيبور، نتعهد بقول الحقيقة لجميع الذين ينكرون المحرقة".

كما تعهد أوباما بتكريم مقاومة الناجين من الهولوكوست والإبقاء على الالتزام ضد كل الفظائع التى ترتكب يوميا وضد ما وصفه ب"عودة معاداة السامية".

وأضاف الرئيس الأمريكى: "إلى جانب دولة إسرائيل وحلفائنا فى العالم، نتعهد إعطاء معنى لهذه الكلمات: لن ننسى. لن يتكرر ذلك".

كما أعلن ميت رومنى المرشح الأوفر حظا لمنافسة أوباما عن الحزب الجمهورى فى انتخابات 6 الرئاسية، تضامنه مع إسرائيل فى ذكرى المحرقة اليهودية.

وأضاف: "فى وقت تواجه دولة إسرائيل تهديد إرهابيين عنيفين وطغاة يسعون للتزود بسلاح نووى وحملة تسعى إلى نزع الشرعية عن الدولة اليهودية، على الولايات المتحدة البقاء متحدة جنبا إلى جنب مع حليفتها فى سعيها إلى السلام والأمن".

ويتهم ميت رومنى وباقى المرشحين الجمهوريين الرئيس باراك أوباما بعدم دعم إسرائيل بالقدر الكافى، وهو ما ينفيه البيت الأبيض بشدة.