• ×
الخميس 9 شوال 1445

في الدمام وبمشاركة 27 دولة

انطلاق منافسات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال

انطلاق منافسات الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال
بواسطة fahadalawad 06-03-1433 12:07 صباحاً 660 زيارات
 نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية افتتح محافظ الخبر سليمان بن عبد الرحمن الثنيان ، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال الدكتور حسن أكوش والنائب الاول لرئيس الاتحاد الرياضي لتضامن الاسلامي اريو تيدجو اليوم منافسات بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال التي تستضيفها المملكة العربية السعودية المقامة على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتستمر مدة خمسة ايام بمشاركة (27) دولة اسلامية .
وفي بداية حفل الافتتاح عزف السلام الملكي ، ثم تليت آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك أخذت المنتخبات المشاركة مكانها داخل الصالة تتقدمها أعلام بلادها ثم ألقى الأمين العام للجنة الاولمبية السعودية مدير البطولة الدكتور راشد بن حمد الحريول كلمة رحب فيها باسم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية بكل المشاركين ، وقال :" كان يود سموه أن يكون بيننا الا ان ارتباطات سموه العملية حالت دون مشاركته لنا في هذة المناسبة ، حيث يشرف سموه حاليا على التصفيات الاسيوية لكرة اليد المأهلة لكأس العالم المقامة حاليا بمحافظة جدة ".
وأكد الحريول أن استضافة المملكة لهذة البطولة وفي هذا الجزء الغالي في وطننا المعطاء - المنطقة الشرقية - ما هو الا تأكيد جديد على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود ، وسمو ولي عهدة الأمين - حفظهما الله - على دعم كل الهيئات والمنظمات التي تعنى بقضايا امتنا الاسلامية خصوصا تلك التي تعمل على تعزيز روح التأخي والتظامن بين الشباب والرياضيين .
وأشار الأمين العام للجنة الاولمبية السعودية مدير البطولة بأن هذة البطولة تأتي بعد النجاح المميز لدورة العاب التضامن الإسلامي الأولى التي نظمتها الممكلة عام 2005م وشارك فيها( 54) دولة اسلامية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف .
ووجة الحريول خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية على رعاية هذة البطولة وتوجيهاته لكل الجهات والأجهزة المعنية بتسخير كل الامكانات لانجاح هذة البطولة .
عقب ذلك ألقى الأمين العام للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الدكتور صالح بن محمد قزدر كلمة وجه فيها باسم كافة المشاركين في البطولة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - رعاه الله - ولسمو ولي عهدة الأمين على استضافة المملكة لهذه البطولة وعلى ما تقدمة حكومة المملكة من دعم مادي ومعنوي للاتحاد الذي يتخذ من الرياض مقرا له منذ تأسيسة بمبادرة من الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - رحمة الله - وحتى الآن وذلك ايمانا منها بأهمية دور الشباب في مسيرة الدول وحرصها الكامل على دعم الشباب المسلم في جميع المحافل .
وأكد الأمين العام للاتحاد أن هذه البطولة هي إضافة جديدة لسجل الفعاليات التي نضمها وأشرف عليها الاتحاد منذ تأسيسة عام 1385هـ ، التي تهدف الى اعداد الرياضيين في عالمنا الاسلامي للمنافسات القارية والدولية .
بعد ذلك ألقيت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي ألقاها نيابة عنه النائب الاول للاتحاد أريو تيدجو الذي أعرب عن سعادته بحضور وإلقاء هذة الكلمة حيث رفع من خلالها الشكر للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين ، وسمو ولي عهدة الأمين على الدعم غير المحدود الذي تقدمه للاتحاد وبرامجة ، الذي كان له الدور الكبير على أعماله لخدمة الشباب والرياضيين في البلدان الاسلامية ، موجهاً الشكر لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعاية هذة البطولة .
وأبان النائب الأول أن هذة البطولة تعتبر احدى اللعبات الاساسية في البرنامج الاولمبي مسلط الضوء على أهداف الاتحاد التي تعمل على تعزيز التعاون بين الدول الاعضاء .
بعد ذلك قام محافظ الخبر ونيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز بالإعلان عن انطلاق منافسات البطولة متمنياً للبطولة والمشاركين فيها بالتوفيق والنجاح .
عقب ذلك قام الأمين العام الاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي وأمين عام اللجنة السعودية ومدير البطولة برفع علم البطولة .
ثم أعلن عن ختام الحفل بخروج المنتخبات المشاركة .
من جهة ثانية تنطلق بعد غد الأحد منافسات بطولة الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي لرفع الأثقال على صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب الرياضية بالدمام وتستمر لمدة ستة أيام .
وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة استعداداتها لانطلاقة منافساتها بمشاركة (27) دولة إسلامية وهي : السعودية ( البلد المنظم ) , البحرين , الكويت , فلسطين , مصر , السودان , ليبيا , المغرب , لبنان , موريتانيا , الصومال , اوغندة , غينيا , تركيا , جزر القمر , باكستان , جيبوتي , سيراليون , الكمرون , جانبيا , ماليزيا , ألبانيا , تركما نستن , اذر بيجان , أوزبكستان , بنغلادش .
وأوضح مدير اللجنة الأولمبية السعودية المنسق العام للبطولة أن هذه البطولة تقام تحت إشراف الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي وفق القوانين والأنظمة المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ، مبينا أن نظام البطولة لا يسمح للاعب الواحد المشاركة في أكثر من وزن مع السماح بمشاركة أكثر من لاعب من دولة واحدة في وزن واحد على أن لا يزيد العدد الإجمالي عن ثمانية لاعبين .
من جهة ثانية أعلن الاتحاد السعودي لرفع الأثقال وبناء الأجسام عن أسماء منتخب المملكة الذي سيشارك في هذه البطولة برئاسة عضو مجلس الإدارة / خالد المهوس - أحمد النحاس ( إداري ) والمدرب حسين السليس - ومساعد المدرب حسن المدن واللاعبين وهم :
- منصور ال سليم الوزن (56) - عباس العبد العال الوزن (56)
- محمد ال حبيل الوزن (62) - علي ال دحيلب الوزن (69)
- محسن ال دحيلب الوزن (69)- خليل ال حمقان الوزن (77)
- مصطفى الميلاد الوزن (85) - عباس ال قيصوم الوزن (94)
- شوقي قيصوم الوزن (105) - عدنان السادة الوزن ( 105+)