• ×
السبت 11 شوال 1445

الراجحي يحقق المركز الثالث في رالي أستراليا

الراجحي يحقق المركز الثالث في رالي أستراليا
بواسطة fahadalawad 11-11-1434 05:04 صباحاً 468 زيارات
ثقة ـ متابعات :  تمكن سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي من تحقيق المركز الثالث في رالي أستراليا الذي يشكل عاشر جولات بطولة العالم للراليات والذي أختتمت منافساته يوم الأحد الماضي، على الرغم من سلسلة المشاكل التي اعترضت مسيرته.

وتمكن الراجحي، الذي يشارك في الرالي إلى جانب ملاحه الأيرلندي مايكل أورر على متن سيارة فورد فياستا أر، أر، سي (أقليمية)، من تحضير فريق "ماي رايسينغ"، من تقديم عرض نال استحسان الجميع، على إثر نجاحه في قيادة الصدارة وبفارق وصل إلى حدود نصف الدقيقة عن أقرب منافسيه وهو السائق الأوكراني يوريبروتاسوف، على الرغم من كونها المرة الأولى التي يخوض فيها النجم السعودي غمار رالي استراليا الصعب.

وكانت دروب المرحلة الخاصة الثامنة للسرعة، قد وقفت حجر عثرة في طريق الراجحي، بعد أن تسبب عطل في المقود إلى توقف سيارته وتوديعه المنافسات، وليعود إلى أجواء اليوم الثاني عبر قانون ال "الرالي 2"، بعد أن فرضت عليه اللجنة المنظمة عقوبات زمنية كبيرة.

وساهم هذا المركز في تقدم الراجحي مركزين إلى الأمام على صعيد الترتيب المبدئي لنقاط بطولة السائقين باحتلاله المركز السادس مع 52 نقطة، إشارة إلى أنه يعد أقل السائقين مشاركة في جولات البطولة.

تحدث يزيد الراجحي قائلا: "نجحت في التأكيد مرة جديدة بأننا نسير على الطريق الصحيح، وننتهج إستراتجية صائبة، بعد أن تمكنت من قيادة الصدارة بالرغم من كونها المرة الأولى التي اشارك فيها في استراليا، وكنت طوال الوقت قادراً على تحقيق أسرع الأزمنة وتسجيل فوارق معقولة عن أقرب منافسيني". وختم الراجحي حديثه بقوله: "أنا في غاية السرور لأنني تمكنت وبعد خيبة الانسحاب خلال مراحل يوم الجمعة من العودة وإنهاء الرالي في المركز الثالث، كما أنني سعيد من السرعة التي امتلكتها ومن الخطوات الكبيرة التي تسنى لي السير بها إلى الأمام، وأمل أن تبقى المشاكل الميكانيكية بعيدة عني خلال مشاركاتي القادمة حتى أتمكن من تحقيق المزيد من الإنجازات لبلدي الغالية".