• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الشباب يستضيف كاشيوا الياباني والأهلي يحل ضيفاً على سيئول الكوري الجنوبي

الشباب يستضيف كاشيوا الياباني والأهلي يحل ضيفاً على سيئول الكوري الجنوبي
بواسطة fahadalawad 12-11-1434 05:06 صباحاً 462 زيارات
ثقة ـ متابعات : تقام اليوم (الاربعاء) أربع مواجهات ضمن مباريات الاياب لدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2013، يأتي من ابرزها لقاء الشباب مع كاشيوا ريسول الياباني في الرياض، فيما يلعب الأهلي أمام إف سي سيئول الكوري الجنوبي في سيئول، والمباراتان المتبقيتان هما لقاء لخويا القطري في الدوحة مع نظيره جوانزو إيفرجراند الصيني، فيما يستقبل يوريرام يونايتد التايلندي على ملعبه الاستقلال الايراني

الشباب كاشيوا ريسول الياباني.

سيكون استاد الملك فهد الدولي بالرياض مسرحاً لموقعة الإياب التي تجمع الشباب بكاشيوا ريسول في الساعة 8:15 مساء، وسيحظى الشباب بدعم مختلف الجماهير السعودية.

وانتهت مواجهة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله وكان الشباب الأقرب للفوز إذ سنحت لمهاجميه العديد من الفرص التي لم تستثمر بالشكل الصحيح، سجل هدف الشباب البرازيلي فرناندو مينيغازو.

ولابد للفريق الشبابي من الفوز في هذه المواجهة أو التعادل السلبي لأن التعادل الايجابي بأكثر من هدف أو الخسارة ستمنح الضيوف فرصة الوصول الى دور النصف النهائي من البطولة، أما التعادل بهدف لمثله فسيمدد اللقاء الى الاشواط الاضافية.

وسيكون "الليث" أكثر هدوءاً من الضيوف الذين يبحثون عن العودة وتسجيل هدف أو أكثر من أجل الاطمئنان على سير اللقاء لصالحهم، بينما يضمن الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي التأهل لفريق الشباب الى دور النصف نهائي من البطولة.

ومن المتوقع ان يلعب الفريق الشبابي اللقاء بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة ولعب الكرات الطويلة للمهاجم نايف هزازي.

وسيفتقد "الليث" لخدمات مهاجمه عيسى المحياني لعدم اعتماده في القائمه الآسيوية والمدافع هادي يحي بداعي الإصابة، وسيعتمد البلجيكي برودوم في مواجهة الليلة على القائمة التي شاركت في المواجهة الأخيرة أمام الرائد في دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين والتي انتهت بالفوز 5-2، وسيعتمد المدرب على الحارس وليد عبدالله أمامه الرباعي حسن معاذ وسياف البيشي والكوري الجنوبي كواك تاي وعبدالله الأسطا وفي المحور الدفاعي عمر الغامدي والبرازيلي فرناندو مينيغازو امامهم الثلاثي احمد عطيف والكولومبي توريس والبرازيلي رافينها وفي المقدمة نايف هزازي.

أمام ذلك، سيدخل الفريق الياباني بحثا عن احراز هدف مبكر للضغط على اصحاب الضيافة، وطمعاً باقتناص نتيجة إيجابية، وسيضع المدرب البرازيلي بابتيستا في اعتباراته قوة أصحاب الضيافة، ما يعني أن المدرب سيقوم بتامين الدفاع قبل التفكير في شن الهجمات على المرمى الشبابي مع فرض رقابه لصيقه على أهم العناصر في فريق الشباب، وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط البرازيلي ودوميغنيز، ومن المحتمل عدم مشاركة الحارس الأساسي تاكانوري سوغينو الذي تعرض للإصابة في أخر لقاء للفريق امام جوبيلو ضمن الجولة ال 25 من الدوري الياباني، والذي خسره الفريق بنتيجة 1-3، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب مهاجم الفريق كليو، ولاعب الوسط البرازيلي فاغنر.

الأهلي إف سي سيئول

يحل الأهلي ضيفا على إف سي سيئول عندما يلتقيان اليوم على استاد سيئول كاس العالم، في الساعة الواحدة والنصف ظهراً.

وانتهت مواجهة الفريقين في لقاء الذهاب بالتعادل الايجابي بهدف لمثله وأحرز هدف الأهلي سلطان السوادي، فيما سجل للفريق الكوري الجنوبي داميانوفيتش.

وليس امام الفريق "الأخضر" الا الفوز او التعادل بأكثر من هدف أما الخسارة او التعادل السلبي فستمنح التأهل للفريق الكوري الجنوبي، فيما ستتجه المباراة للأشواط الاضافية في حالة التعادل بهدف لمثله.

وسيتحتم على المدرب البرتغالي فيتور بيريرا اللعب بطريقة هجومية من أجل احراز هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين مع تأمين المناطق الدفاعية لضمان عدم تلقي الفريق "الأخضر" أي أهداف في مرماه طوال شوطي المباراة، وستشهد القائمة "الخضراء" عودة المهاجم البرازيلي فكتور سيموس الذي غاب عن لقاء الاياب بداعي الإصابة إذ ستشكل مشاركة فكتور دعم قوي لخط المقدمة، وفي الوقت ذاته ستفتقد التشكيلة للمهاجم الكوري الجنوبي سوك الذي تم الاستغناء عنه بعد اصابته وحاجته لفترة طويلة للعلاج.

ومن المنتظر أن يدخل البرتغالي فيتور بيريرا اللقاء بأسلوب هجومي مع السيطرة على وسط الميدان واعتماد لعب الكرات السريعة، واستغلال الفراغات في دفاع الفريق الكوري الجنوبي ومن المتوقع أن يلعب الفريق الأهلاوي بالقائمة نفسها التي شاركت في آخر مواجهة في الدوري أمام العروبة، إذ سيتواجد في حراسة المرمى عبدالله المعيوف وفي الدفاع اسامة هوساوي وكامل الموسى ومنصور الحربي وعلي الزبيدي وفي الوسط يتواجد الخماسي وليد باخشوين وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والبرازيليان برونو سيزار ومارسارو وفي المقدمة البرازيلي فكتور سيموس.

وسيكون المهاجمان صالح الشهري وسلطان السوادي أهم البدائل الهجومية ل "الراقي"، وفي الدفاع محمد ال فتيل وعقيل الصحبي.

مقابل ذلك، يسعى مدرب إف سي سيئول الكوري تشي يونغ سو إلى اللعب بأسلوب هجومي منذ البداية بحثا عن احراز هدف باكر للضغط على الضيوف لأن الفريق يلعب بأكثر من فرصة وهي التعادل سلبيا أو الفوز، ويعرف المدرب مدى قوة الخصم، ولدى الفريق الكوري عاملا الأرض والجمهور، والفريق حاليا يعيش أفضل مستوياته الفنية إذ يحتل المركز الرابع في الدوري الكوري وبفارق ثلاث نقاط عن المتصدر بوهانغ، وبذلك يدخل اصحاب الضيافة المواجهة بكامل الجاهزية من الناحية الفنية، ولدى المدرب عدد من الاسماء الفنية الثقيلة في مقدمتهم المهاجم الكولومبي مولينا ولاعب الوسط الياباني سيرجيو، و قائد الفريق ها داي سونغ.