• ×
السبت 11 شوال 1445

الهلال يدك شباب الإتحاد بخماسية والنصر يهزم الرائد بثلاثية

الهلال يدك شباب الإتحاد بخماسية والنصر يهزم الرائد بثلاثية
بواسطة fahadalawad 15-11-1434 03:31 صباحاً 435 زيارات
ثقة ـ متابعات : قسا الهلال على ضيفه الاتحاد وألحق به هزيمة كبيرة بلغت (5/ 2) في كلاسيكو مثير جمع الفريقين أمس بإستاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الرابعة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين. واستفاد الهلال من الإصابة المبكرة التي لحقت بالحارس مبروك زايد، والتي أجبرته على الاكتفاء بالفرجة على بعض الأهداف، من بينها هدف نيفيز التعادلي، وهدف الكوري الجنوبي تشو سونج. سجل للهلال الذي احتفظ بالصدارة برصيد 12 نقطة، البرازيلي تياجو نيفيز (هدفين)، والكوري الجنوبي تشو سونج، والمغربي عادل هرماش، وناصر الشمراني، وللاتحاد، فهد المولد والبرازيلي جيبسون.
وفي بريدة، نجح النصر في الفوز على مضيفه الرائد (3/ صفر)، سجلها الثلاثي البرازيلي إلتون، وإيفرتون، وباستوس (ضربة جزاء).
الهلال× الاتحاد
عنونت السرعة بداية المباراة، خصوصا من جانب الاتحاد الذي اعتمد كثيرا على تحركات المزعج فهد المولد، مقابل اعتماد الهلال على لاعب في نفس مركزه وهو سالم الدوسري، فيما كان وسط الاتحاد أكثر نشاطا وحيوية مما ساهم في فرض أسلوبه على المباراة.
وجاءت أول الفرص من كاستيلو، برأسية مرت بجوار القائم الاتحادي، رد عليه البرازيلي جوبسون، بتسديدة كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله السديري، بنجاح في الدقيقة السابعة.
وفي الثلث الثاني من الشوط استحوذ الاتحاد على الكرة من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، وفي الدقيقة "20" تمكن فهد المولد من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة رائعة من ليوناردو بونفيم.
بعدها بدأ الهلال في ترتيب أوراقه وحاول العودة لأجواء المباراة وتمكن البرازيلي نيفيز من إحراز هدف التعادل "40" عن طريق ضربة حرة مباشرة قوية بيسراه على يمين الحارس مبروك زايد، وأهدر ناصر الشمراني، فرصة هدف مؤكد قبل أن يعلن حكم المباراة نهاية هذا الشوط.
دخل الهلال الشوط الثاني مهاجما وسدد الزوري كرة جانبية اصطدمت في القائمة، رد عليه جوبسون، بكرة توغل بها ولكنها كانت أسرع إلى الخارج.
بعدها اعتمد الفريقان على التمريرات القصيرة في العمق، وأضاع الشمراني، فرصة مؤكدة وهو في مواجهة المرمى.
واصل الهلال ضغطه على مرمى مبروك زايد، وسط تراجع الاتحاد الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، ومن إحداها خطف جوبسون، الهدف الثاني في الدقيقة "52" بتسديدة قوية مستفيدا من عرضية مختار فلاتة.
حاول الهلال بعدها تعديل النتيجة وسيطر على المباراة معتمدا على تحركات سالم الدوسري، والعابد والشمراني، ووصل إلى مبتغاه عندما خطف تشو سونج هوان، هدف التعادل برأسه في الدقيقة "56"، مستفيدا من كرة نيفيز، التي لعبها من خطأ خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف عادل هرماش الهدف الثالث من تمريرة بينية لنيفيز "81"، وبعدها بدقيقة خطف نيفيز، الهدف الرابع من كرة توغل بها وراوغ عسيري ثم وضع الكرة على يمين مبروك في الشباك.
لم يكتف الهلاليون بهدفهم الرابع وواصلوا ضغطهم على مرمى الاتحاد عن طريق العمق وسدد سلمان الفرج، كرة فوق مبروك زايد، ارتدت من العارضة تابعها الشمراني، هدفا خامسا للهلال في الدقيقة "86"، بعد ذلك حاول الاتحاد العودة للمباراة ولكن صافرة الحكم كانت أسرع وأنهت المواجهة بفوز هلالي.
الرائد × النصر
هاجم النصر بضراوة من بداية اللقاء، واستحوذ على منطقة المناورة، بينما اعتمد الرائد على الكرات الطويلة لمهاجميه، وفي الدقيقة "23" خطف البرازيلي إلتون، هدف النصر الأول بكرة صاروخية من منتصف ملعب الرائد لم يشاهدها أحمد الكسار، إلا وهي تعانق الشباك. ثم واصل الفريق النصراوي هجماته عن طريق الطرف الأيسر الذي وجد فيه حسين عبدالغني، وأضاف البرازيلي الآخر إيفرتون هدف النصر الثاني "45".
وفي الشوط الثاني، تفوق النصر معتمدا على الهجوم الضاغط، ولم يظهر فريق الرائد بمستواه وظهر مفككا في خطوطه وأخطاء في التمرير، وفي الدقيقة "60" ارتكب محترف الرائد إسماعيل دوا، ركلة جزاء نفذها البرازيلي رفائيل باستوس هدفا ثالثا للنصر.
حاول بعدها الرائد تقليص النتيجة وبدأ في ترتيب أوراقه وشن هجمات متتالية على مرمى عبدالله العنزي، بينما تراجع النصر واعتمد على المرتدات ومن إحداها كاد إلتون من تسجيل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية اعتلت العارضة.
وفي الدقيقة "78" أنقذ الكسار فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة خالد الزيلعي، ثم تابعها إيفرتون فوق العارضة، وفي الدقائق الأخيرة هبط رتم المباراة وتركز اللعب في وسط الملعب حتى أعلن الحكم عن نهاية اللقاء.