• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الخميس المقبل : إغلاق التقديم في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف

الخميس المقبل : إغلاق التقديم في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف
بواسطة fahadalawad 18-11-1434 04:20 صباحاً 336 زيارات
ثقة ـ الرياض : اعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية اغلاق باب التسجيل في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف وذلك عن طريق موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية يوم الخميس المقبل.
ويستقطب البرنامج المنتهي بالتوظيف حملة البكالوريوس من الرجال والنساء ويشمل التخصصات التالية الإدارة العامة والأنظمة أو الحقوق والعلاقات العامة والعلوم السياسية وعلم النفس وخدمة اجتماعية وعلم اجتماع.
واشترطت الوكالة لشغل الوظائف أن يكون المتقدِّم سعودي الأصل والمنشأ والولادة وكذلك والداه وزوجته ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة بالخارج وأن يكون حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلَّة بالشرف والأمانة وألا يكون مطروداً من إحدى الكليات والمعاهد العسكرية وأن يكون مؤهل المتقدم حاصلاً عليه من جهة معترف بها وألا يكون المتقدم متزوجاً من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي الأصل مع استمرار تحقُّق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة وأن يكون المتقدِّم حاصلاً على الدرجة الجامعية وبتقدير لا يقل عن (جيد) في أحد التخصصات التالية الإدارة العامة والأنظمة أو الحقوق والعلاقات العامة والعلوم السياسية وعلم النفس وخدمة اجتماعية وعلم اجتماع وأن يجتاز اختبار القبول والمقابلة الشخصية وفقاً للشروط المحددة وألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاماً ولا يزيد على 35 عاماً حسب بطاقة الهوية الوطنية عند تقديم الطلب.
وأهابت الوكالة بالمتقدمين والمتقدمات تحري الدقة في إدخال البيانات حيث سيتم استبعاد كل من يسجِّل بيانات غير صحيحة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة أو في حالة تكرار إدخال البيانات.
وأكدت الوكالة أن مدة الدراسة بالبرنامج فصلان دراسيان وأن شهادة البكالوريوس هي أساس القبول وسيتم الإعلان عن المقبولين مبدئياً عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية ولن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين ولن يُنظر في أي طلب تم إرساله خارج وقت التسجيل المعلن عنه.
ونوَّهت الوكالة بالمتقدمين والمتقدمات اختيار أول ثلاث رغبات للمدن التي يرغب التعيين فيها بعد التوظيف في حال توفُّر ذلك وللوكالة كامل الحق في تعيين المتقدم في أي منطقة حسب الاحتياج.