• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

الإتصالات تحذر عملائها من مكالمات توهمهم بفوزهم بجائزة مالية

الإتصالات تحذر عملائها من مكالمات توهمهم بفوزهم بجائزة مالية
بواسطة fahadalawad 19-11-1434 10:40 صباحاً 376 زيارات
ثقة ـ الرياض : حذرت شركة الاتصالات السعودية عملائها من مكالمات محلية ودولية من قِبل أشخاص مجهولين، يدَّعون أن العميل فاز بجائزة مالية من الشركة، ويشترطون للحصول على الجائزة تحويل رصيد لرقم معين أو إرسال رقم بطاقة تعبئة رصيد أو الكشف عن بعض المعلومات الشخصية، مثل رمز التعريف الشخصي الخاص بتحويل الرصيد، أو رقم الحساب، أو رقم البطاقة الائتمانية.
وطالبت الشركة كل من يتعرض لمثل هذه الرسائل بالإبلاغ عنها عبر رسالة قصيرة للرقم 800825، موضحاً فيها رقم المتصل، ومن ثم سيتم التعامل معه وتعقبه من خلال الجهات المختصة.
وأوضح المدير العام للشؤون الإعلامية ,المهندس نواف بن سعد الشعلاني، بأن مثل تلك المكالمات، التي حذرت منها الشركة سابقاً، هي مكالمات مُضللة واحتيالية؛ وأنه لا يتوجب على العملاء الكشف عن معلوماتهم الشخصية عبر المكالمات الهاتفية، أو الرسائل النصية SMS.
وأشار إلى أن جميع حملات الشركة الترويجية أو حملات التبرعات يتم إعلانها بالصحف وفي وسائل الإعلام المختلفة بشكل واضح، كما يتم التواصل مع العملاء الفائزين بالجوائز المختلفة والضخمة عبر جوالاتهم دون أن يطلب منهم أي مبالغ مالية أو بيانات سرية وشخصية.