• ×
الخميس 16 شوال 1445

الاتحاد يبحث عن التعويض أمام التعاون.. ولقاء متكافئ يجمع نجران والاتفاق

الاتحاد يبحث عن التعويض أمام التعاون.. ولقاء متكافئ يجمع نجران والاتفاق
بواسطة fahadalawad 21-11-1434 04:32 صباحاً 445 زيارات
ثقة ـ متابعات : تستكمل مساء اليوم (الجمعة) مباريات الجولة الخامسة من دوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين، بإقامة مواجهتين، ففي الشرائع يستضيف الاتحاد نظيره التعاون، ويستقبل نجران على ملعبه ضيفه الاتفاق.

الاتحاد التعاون

يقام اللقاء على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع وتجمع فريقي الاتحاد والتعاون، ويدخل الفريقان اللقاء بظروف متشابهة بعد تعثرهما في الجولة الماضية، ولكنهما يتفقان على أهمية الثلاث نقاط التي تعني كثيرا لهما في هذه المرحلة من عمر البطولة.

يلعب الاتحاد المباراة ولديه في رصيده 6 نقاط محتلاً المركز الخامس، وذلك بعد أن توقفت مسيرة نتائجه الجيدة منذ الفوز على الفتح في الجولة الثالثة 4-2، وبعدها تلقى الفريق خسارة قاسية على يد الهلال بنتيجة 2-5، رغم تميز الأداء في بعض فترات اللقاء، ولدى التعاون الرصيد ذاته من النقاط بعد التعادل مع الاتفاق 2-2 في الجولة الماضية ويتمركز "سكري القصيم" في المرتبة السادسة، وهو ما يجعل الفريقين يلعبان من أجل الفوز بالنقاط الثلاث لتصحيح المسيرة، خاصة أن النقاط الثلاث، من شأنها أن تنقل الفائز بها عدة خطوات إلى الأمام.

ويدرك مدرب الاتحاد الاسباني بينات صعوبة اللقاء إذ يقابل منافساً قوياً لم يتعرض للخسارة في الجولات الأربع الماضية، ولديه الطموح ذاته لكسب نقاط المباراة، وسيدخل الفريق (الأصفر) المواجهة بعاملي الأرض والجمهور بحثاً عن تحقيق العلامة الكاملة من النقاط، ومن المرجح أن يستقر المدرب على قائمته التي شاركت أمام الهلال.

ومن المتوقع ان تشهد قائمة "العميد" مشاركة لاعب الوسط محمد ابو سبعان بعد جاهزيته الكاملة، ومن أبرز الأسماء في قائمة أصحاب الضيافة الحارس مبروك زايد، والمدافعان احمد عسيري واسامة المولد، وفي الوسط يوجد الثلاثي سعود كريري والبرازيليان ليوناردو وجوبسون، أمامهم في الهجوم فهد المولد ومختار فلاته.

يقابل ذلك، دخول فريق التعاون الباحث عن ثاني فوز له في المسابقة، وسيدرك المدرب الجزائري توفيق روابح أهمية المباراة، لذا فهو سيلعب بالقائمة الأساسية مع تعزيز النواحي الهجومية وتأمين المناطق الدفاعية، ومن الأسماء المهمة لدى المدرب التي يعتمد عليها الحارس فهد الثنيان، والمدافع الكيني اوتشي ولاعبا الوسط عبده حكمي والبرازيلي ريتشي، والمهاجمان فهد حمد والكاميروني بول ايفولو.

نجران الاتفاق

يحتضن ملعب نادي الاخدود مواجهة نجران والاتفاق، في لقاء مهم وحاسم في سباق جمع النقاط باكراً من أجل المنافسة على المراكز المتقدمة في سلم الترتيب، ويدخل أصحاب الضيافة المواجهة بستة نقاط متمركزين في المرتبة السابعة، فيما يأتي الاتفاق في المركز الثامن برصيد اربع نقاط، ويسعى الفريقان إلى الفوز بالمواجهة التي تبدو متكافئة في ظل تقارب المستوى الفني لهما.

ويأمل مدرب نجران المقدوني جوكو حاجيفسكي بانتزاع ثاني فوز له على التوالي ليؤمن التواجد مبكرا في مراكز المقدمة، وسيمنح المدرب ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام الشعلة من أجل الفوز بنقاط اللقاء مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على ترجيح كفة الفريق أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام، بالإضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.

في حين، سيضاعف لاعبو الاتفاق جهودهم من أجل الكسب وإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، وسيرمي مدرب الفريق الألماني ثيو بوكير بكل أوراقه الهجومية من أجل حصد نقاط اللقاء، مع عدم إغفال الجانب الدفاعي لخطورة مهاجمي الفريق المنافس ومن أبرز الأسماء الظهير الايمن ابراهيم هزازي، اضافة الى لاعب الوسط الأردني ياسين البخيت، والمهاجم السنغالي بابا وايغو، ومن المتوقع أن يفتقد الفريق لخدمات المدافع ماجد العمري بداعي الاصابة.