• ×
الخميس 18 رمضان 1445

وصول 600 ألف حاج لمكة والمدينة

وصول 600 ألف حاج لمكة والمدينة
بواسطة fahadalawad 22-11-1434 02:52 مساءً 371 زيارات
ثقة ـ واس : أكد وكيل وزارة الحج لشؤون الحج حاتم بن حسن قاضي أن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى الديار المقدسة حتى الآن بلغ قرابة الـ600 ألف حاج، نصفهم وصل إلى مكة المكرمة، فيما النصف الآخر حط رحاله في المدينة المنورة.
وأشار أن الوزارة الحج والمؤسسات الأهلية المنضوية تحت مظلتها جندت هذا العام 40 ألف عنصر لخدمة حجاج بيت الله الحرام، لافتاً في هذا الصدد إلى أن جميع مؤسسات الطوافة تسلمت مواقع المخيمات الخاصة بها داخل المشاعر المقدسة وهي الآن بصدد العمل على تجهيزها لإستقبال الحجاج خلال مرحلة التصعيد إلى المشاعر المقدسة.
وأوضح عقب تفقده اليوم الخدمات الميدانية لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بحضور عدد من المسئولين في الوزارة ومؤسسة أرباب الطوائف ، أن مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة أستقبل أمس الجمعة أكثر من 96 رحلة حج دولية، فيما فاق عدد رحلات الحج الدولية اليومية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أكثر من 100 رحلة حج يومية.
وأهاب قاضي بضرورة متابعة كافة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن لحظة بلحظة لا سيما ما يقع منها في إطار الإهتمام بمساكن الحجاج ونظافتها وجاهزيتها بشكل دائم ومستمر، كاشفاً عن جملة من التقارير التي ترد عن مساكن الحجاج، مؤكدأ أنها في حالة جيدة.
ودعا وكيل وزارة الحج لشؤون الحج الجميع لمضاعفة الجهود لاستقبال وفود الحجيج، مشدداً على أن الإخلاص سر النجاح في الخدمة التي تؤدى لحجاج بيت الله الحرام وهو الشرف الذي خص الله به هذه البلاد حكومة وشعبا دون غيرها، مشيدا في الوقت نفسه بالجوانب الإيجابية التي شاهدها خلال هذه الجولة التفقدية وما لمسه من كافة العاملين بمجموعات الخدمة الميدانية التي زارها والروح المعنوية العالية والاستعداد في سبيل بذل أقصى الجهود لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.