• ×
الخميس 18 رمضان 1445

في النادي الأدبي بالرياض

ندوة عن الكوميديا الارتجالية..وإعلان الفائز بجائزة كتاب العام خلال أسبوع

ندوة عن الكوميديا الارتجالية..وإعلان الفائز بجائزة كتاب العام خلال أسبوع
بواسطة fahadalawad 24-11-1434 03:28 مساءً 704 زيارات
ثقة : الرياض   تستضيف لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي الأدبي مساء غد كلاً من الفنانين الصاعدين : إبراهيم الخير الله وهشام فقيه , للمشاركة في ندوة بعنوان " الكوميديا الارتجالية .. كائن سردي جديد ", وذلك في قاعة المحاضرات الرئيسية بالنادي , وسيدير الندوة عبدالرحمن بن سلطان السلطان "رئيس لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي ".

وتتناول الندوة تاريخ الكوميديا الارتجالية , وفكرتها الأساسية واعتمداها على مكونها السردي , واختلافها عن الفنون الكوميدية الأخرى , كما تناقش الندوة الفرق بين كوميديا الوقوف stand upوكوميديا الارتجال improve ، بالإضافة إلى ذلك سيتناول ضيفا الندوة تجربتهما حول مدى تقبل المجتمع السعودي للكوميديا الارتجالية , والدور الذي لعبه " اليوتيوب " في انتشار هذا الفن , كما يعرجان في نهاية الندوة على تصورتهما لمستقبل الكوميديا الارتجالية .

وتأتي الندوة ضمن سلسلة فعاليات لجنة السرد والعروض المرئية بالنادي , والتي سوف يتبعها محاضرات وندوات أخرى متخصصة في السرد والكتابة الإبداعية .

من جهة أخرى اجتمعت لجنة التحكيم بجائزة كتاب العام في دورتها السادسة التي يمولها بنك الرياض وقيمتها مئة ألف ريال يوم أمس الأحد برئاسة أمين عام الجائزة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور صالح المحمود للنظر في التقارير المقدّمة حول الكتب المرشّحة .

وقال الدكتور المحمود في هذا السياق " ستواصل اللجنة اجتماعاتها هذا الأسبوع تمهيداً لرفع تقريرها النهائي عن الكتاب المرشح لنيل بالجائزة إلى مجلس إدارة النادي المتوقع مصادقته على توصيات اللجنة في الجلسة الخمسين المقرر انعقادها يوم الأثنين القادم ، بعدها سيعلن النادي اسم الكتاب الفائز والمؤلف ، ثم يحدّد موعد الحفل بعد إجازة عيد الأضحى المبارك .

ويعتزم النادي إصدار كتاب وثائقي يرصد شراكة النادي والبنك في السنوات الخمس الماضية ، وعنوانه "جائزة كتاب العام .. خمس سنوات من النجاح " ، ويتضمن رصداً موثقاً لجميع الكتب الفائزة في الدورات الخمس الماضية بتقديم لكل من رئيس مجلس إدارة النادي المشرف العام على الجائزة الدكتور عبدالله الحيدري ، والمشرف العام على برامج خدمة المجتمع في بنك الرياض محمد الربيعة ، وأمين عام الجائزة نائب رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور صالح المحمود ، ويقع في نحو ثمانين صفحة ملوّنة .

يذكر أن لجنة التحكيم تتكون من أربعة من المثقفين والمبدعين ، وهي لجنة سريّة ، وستعلن أسماؤهم في حفل المنح ، وتتيح لائحة الجائزة فوز كتاب واحد ، أو كتابين مناصفة ، وهي تختص بالكتاب السعودي الصادر خلال عامين .