• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

العراق : سجن السعودي جار الله الجار الله 15 عاماً

العراق : سجن السعودي جار الله الجار الله 15 عاماً
بواسطة fahadalawad 25-11-1434 10:48 صباحاً 356 زيارات
ثقة ـ متابعات : قال المحامي العراقي الموكل بالدفاع عن معتقلين سعوديين في بلاده، حامد أحمد، إن المحكمة الجنائية المركزية في الكرخ العراقية أصدرت أمس الأول حكماً بالسجن 15 عاماً على المتهم السعودي، جارالله سليم محمد الجارالله، وفقاً للمادة 10 من قانون الجوازات بعد اتهامه بمخالفة هذا القانون.
وأوضح المحامي، في تصريحٍ أن الجهات العراقية وافقت على طلب تأجيل موعد عرض المتهم على المحكمة في قضيةٍ أخرى اتُهِم فيها بالإرهاب إلى 6 نوفمبر المقبل بعد أن كان مقرراً عرضه أمامها أمس.

والتهم التي وُجِّهَت لجار الله الجار الله هي: الإرهاب، واﻻنتماء إلى تنظيم القاعدة في العراق، ومقاتلة القوات الأمنية، وزعزعة الأمن في العراق ومقاتلة القوات الأمريكية، وقد يصل الحكم فيها حال إدانته إلى الإعدام.
وأكد محاميه أن طلب التأجيل قُدِّم إلى دائرة اللجان الطبية بغرض استخراج تقرير طبي يفيد بأن اعترافات المتهم انتُزِعَت منه بالقوة وبعد التعذيب والتهديد بالتصفية الجسدية.
ورجَّح أن يستفيد المتهم قانونياً حال إثبات تعرضه للتعذيب، وقال إنه قد يتجنب حكماً يصل إلى الإعدام وفقاً لنصوص قانون مكافحة الإرهاب المعمول به في العراق.

ووفقا لصحيفة الشرق أفاد المحامي بأن المتهم جارالله يعاني حالة نفسية متردية بسبب سوء المعاملة والاعتداءات التي تعرض لها من قِبَل القائمين على السجن.
وفي السياق نفسه، ذكر المحامي أن مكتب المحاماة الذي يعمل به «الصفوح» يسعى إلى التوصل لاتفاق مع المحققين والضباط العراقيين ومنظمات العفو الدولية والصليب الأحمر والأمم المتحدة على عدم التعرض للسجناء أو تعذيبهم.
كما كشف عن توقيف شخص قطري الجنسية في «التسفيرات» بمطار بغداد، تم اعتقاله قبل 6 أشهر ويدعى عبدالعزيز علي عبدالله علي سليمان، بتهمة التجسس لدولة أجنبية.