• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

تصاعد الدخان من حواجز النظام في حماة بعد استهدافها

تصاعد الدخان من حواجز النظام في حماة بعد استهدافها
بواسطة fahadalawad 27-11-1434 05:19 مساءً 444 زيارات
ثقة ـ متابعات : حقق الجيش الحر تقدماً على جبهة حماة بعد اشتباكات عنيفة خاضها مع قوات النظام في مناطق مختلفة من المحافظة.

منطقة مورك كانت الجبهة الأكثر اشتعالاً اليوم في حماة، هذه المنطقة الاستراتيجية التي تقع على الطريق الدولي الذي يربط بين محافظة حماة ومحافظة إدلب، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين طرفي النزاع وتحديداً على حواجز تابعة لقوات النظام، ومنها حاجز عبود الذي يسيطر عليه الجيش الحر تارة، ثم يعود ويخسره لصالح النظام، وحاجز اللحايا وحاجز الحرش، إضافة إلى حاجز الجسر وحاجز الكتيبة.

وفي الريف الشرقي كان الجيش الحر قد أعلن عن معركة "قادمون يا حمص" منذ ما يقارب الشهر، وتمت فيها السيطرة على أكثر من 23 قرية في أسبوعين، في القسم الأول من "معركة قادمون"، تمت السيطرة على العقيربات لقرية المفكر، ومنذ عشرة أيام بدأ إعلان القسم الثاني من المعركة التي تم فيها تحرير 3 قرى، منها رسم الضبع والعوالي وعدة مناطق أخرى كعرشونة والعصافرة.

وفي القسم الثاني من المعركة، يحاصر الثوار جبهة بري الشرقي التي تتمركز فيها كتيبة المدفعية التابعة لقوات النظام والتي تعد من أهم النقاط، والتي يدافع عنها بشكل مستميت، وذلك عبر نشر دبابات "ال تي 72" المتطورة على جميع جبهاتها تزامناً مع وصول أرتال يومية تصل إلى الكتيبة لدعمها من جهة مسعود وجب الجراح.