• ×
الخميس 16 شوال 1445

الاتحاد يواجه الأهلي.. والفتح يستضيف الفيصلي

الاتحاد يواجه الأهلي.. والفتح يستضيف الفيصلي
بواسطة fahadalawad 28-11-1434 03:35 صباحاً 448 زيارات
ثقة ـ الرياض :  تفتتح اليوم (الجمعة) مباريات الجولة السادسة من دوري " عبداللطيف جميل" للمحترفين، إذ ستقام اربع مباريات، ففي الشرائع يستضيف الاتحاد منافسه الأهلي، ويحل الفيصلي ضيفا على الفتح في الاحساء، فيما يذهب التعاون إلى الخرج لمواجهة الشعلة، ويستقبل النهضة نظيره نجران.

الاتحاد الأهلي

يستضيف أستاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في الثامنة وخمس دقائق مساء اليوم الجمعة، واحدة من أقوى لقاءات الجولة السادسة لدوري "عبداللطيف جميل" للمحترفين لكرة القدم، وذلك لأنها تجمع بين الاتحاد والأهلي في "ديربي" الكرة السعودية، والذي يحمل الكثير من التحديات داخل الملعب او في المدرجات لما تحمله لقاءات الفريقين من ندية وإثارة عبر التاريخ، وتأتي مواجهة الليلة في اطار بحث كل فريق عن الفوز الذي يعني الكثير للفريقين، سواء في سباق تأكيد السيطرة هذا الموسم، او البحث عن التفوق في تاريخ مباريات "العميد" و"الراقي" أو البحث عن مركز متقدم في سلم ترتيب جدول الدوري.

وتشهد لقاءات الاتحاد والأهلي الإثارة مهما كانت ظروف الفريقين، ومهما كان مركز كل منهما في الدوري، خصوصا ان مثل هذه المواجهات لا تخضع للمقاييس او المعطيات قبل اللقاء.

ويلعب الاتحاد (المضيف) المباراة وهو يملك 9 نقاط في المركز الرابع وكسب الفريق لقاءه في الجولة الماضية امام التعاون، بينما يلعب الأهلي اللقاء وهو يملك الرصيد ذاته من النقاط محتلا المركز الثالث وبفارق الأهداف، وتعادل "الراقي" في آخر لقاء له مع الهلال المتصدر.

وسيكون الاتحاد تحت قيادة مدربه الاسباني بينات الذي يتطلع لإحراز نتيجة جيدة مع (العميد) بعد فوزه في المواجهة الماضية امام التعاون.

ومن المنتظر أن يبدأ الاتحاد اللقاء بأسلوب متوازن لمواجهة الضغط الهجومي لفريق الأهلي، مع محاولة السيطرة على وسط الميدان.

وسيفتقد الفريق (الأصفر) خدمات لاعب الوسط محمد ابو سبعان بداعي الإصابة، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس فواز القرني، والمدافعان احمد عسيري واسامة المولد، وفي الوسط يوجد الثلاثي سعود كريري والبرازيليان ليوناردو وجوبسون، أمامهم في الهجوم فهد المولد ومختار فلاتة.

وفي المقابل، سيدرك الأهلاويون صعوبة المواجهة، وهم يواجهون فريقاً يبحث عن استمرار الانتصارات والمنافسة مجددا على (الصدارة)، ومن المرجح أن يدخل مدرب الفريق البرتغالي فيتور بيريرا النزال بالقائمة الأساسية التي شاركت في اللقاء الماضي أمام الهلال، وسيعمل لاعبو الأهلي على الضغط على مرمى المنافس من خلال تحركات المهاجم العراقي يونس محمود ومن خلفه البرازيليان برونو سيزار ومارسارو وتيسير الجاسم إذ يعتبرون أهم مصادر القوة في القائمة الأهلاوية، ومن أبرز الأسماء في قائمه الفريق "الأخضر" الحارس عبدالله المعيوف والمدافعان كامل الموسى واسامة هوساوي، ومن المحتمل أن يستعين المدرب بخدمات المهاجم البرازيلي فيكتور سيموس في حال اكتمال جاهزيته.

الفتح - الفيصلي

سيقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء، ويجمع فريقي الفتح والفيصلي، وسيكون اللقاء فرصة للفريقين للعودة إلى تحقيق النتائج الجيدة، والاستمرار في المنافسة على المراكز المتقدمة.

ويملك الفتح 6 نقاط في المركز السابع، مقابل 5 نقاط للفيصلي الذي يحتل المركز التاسع.

وسيكون الفتح مطالباً بحصد نتيجة إيجابية بقيادة مدربه التونسي فتحي الجبال، وذلك من خلال اللعب بطريقة تميل للنواحي الهجومية.

ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت في مواجهة العروبة مع تغيير طفيف في بعض المراكز، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب، ففي خط المقدمة يتواجد الثنائي حمدان الحمدان والكونغولي دوريس سالومو ومن خلفهما البرازيلي التون خوزية.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الفيصلي لاستعادة نغمة الانتصارات وتعويض النقطتين التي فقدهما الفريق في المواجهة السابقة أمام الشباب من أجل المنافسة على مراكز الوسط.

ومن المتوقع أن يبدأ مدرب الفيصلي البلجيكي مارك بريس اللقاء بطريقة هجومية، بحثا عن إحراز هدف باكر، يبطل فيه مفاجأة أصحاب الضيافة، مع عدم إغفال النواحي الدفاعية لخطورة مهاجمي الخصم، ويبرز في قائمة "عنابي سدير" المهاجمان الالبانيان ميملي وليكا ولاعب الوسط عبدالله المطيري والمدافع محمد سالم.

الشعلة التعاون

سيقام اللقاء على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وسيحمل أهمية بالغة للفريقين، إذ يبحث الشعلة عن الهروب من مؤخرة الترتيب، واحراز الفوز الأول له، فيما يسعى لاعبو التعاون الى العودة مجدداً الى مسلسل الانتصارات وتعويض الخسارة السابقة على يد الاتحاد، فالشعلة يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة فقط، ويأتي التعاون في المركز الثامن بست نقاط.

من المتوقع أن يبدأ مدرب الشعلة التونسي أحمد العجلاني اللقاء بالتشكيل الأساسي بحثا عن خطف الثلاث نقاط، إذ سيلعب المدرب بأسلوب متوازن في الشقين الدفاعي والهجومي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، وسيغيب عن القائمة الشعلاوية اللاعبان مشعل العجمي ويحيى كعبي بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها المدرب الحارس خالد ناصر بالإضافة للمهاجمين المغربي حسن الطير ووليد الجيزاني، وايضًا لاعب الوسط المالي لاسانا فاني.

وفي الجانب الآخر، سيعمد مدرب التعاون الجزائري توفيق روابح الى اللعب بطريقة هجومية، واختراق دفاعات الخصم من العمق والأطراف، مع السعي للسيطرة على منطقة المناورة، وسيدفع بكل أوراقه الأساسية من أجل إبطال مفاجأة أصحاب الضيافة، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب التي يعتمد عليها الحارس فهد الثنيان، والمدافع الكيني اوتشي ولاعبا الوسط عبده حكمي والبرازيلي ريتشي، والمهاجمان فهد حمد والكاميروني بول ايفولو.

النهضة- نجران

على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يسعى فريقا النهضة ونجران لإحراز الفوز وخطف الثلاث نقاط من أجل تحسين مركزيهما في سلم الترتيب، ويمتلك النهضة نقطتين في المركز ماقبل الأخير، ويتمركز نجران في المرتبة الخامسة ب9 نقاط.

سيدخل أصحاب الضيافة اللقاء بحثا عن إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، والبحث عن العلامة الكاملة، وسيقود الفريق المدرب التونسي ايمن مخلوف بدلا عن الروماني بيلاتشي الذي تمت اقالته، ومن المتوقع أن يبقي المدرب على الأسماء التي شاركت أمام الرائد، فيما سيغيب لاعب الوسط المالي اداما تراوري بداعي الايقاف، ومن أبرز الأسماء التي يعتمد عليها مدرب الفريق المهاجمان البحريني اسماعيل عبداللطيف وعبدالحليم العمودي والمدافع التونسي أمين عباس.

وعلى الطرف الآخر، سيدخل النجراويون اللقاء برغبة جادة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي للتقدم مركزا في سلم الترتيب وايضا لتأمين موقع الفريق ضمن مراكز المقدمة، وسيمنح المدرب المقدوني جوكو حاجيفسكي ثقته للاعبين الأساسيين الذين شاركوا أمام الاتفاق من أجل الفوز بنقاط اللقاء ومن المنتظر أن يلعب الضيوف بأسلوب متوازن مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ولدى الفريق عدد من الأسماء القادرة على تحقيق الفوز من أمثال المدافع الجزائري فريد شكلام، والمهاجمين البرازيلي جادسون والأردني مصعب اللحام، بالإضافة الى حارس المرمى ناصر الصيعري.