• ×
الخميس 9 شوال 1445

اعتقال فتاة تابعة لجماعة "بوكو حرام" فى أبوجا

اعتقال فتاة تابعة لجماعة "بوكو حرام" فى أبوجا
بواسطة fahadalawad 08-03-1433 12:11 مساءً 667 زيارات
ثقة :أبوجا (أ ش أ) اعتقل الأمن الخاص بمجمع الحكومة النيجيرية الفيدرالية فى العاصمة "أبوجا" فتاة فى العشرينيات من عمرها يعتقد أنها تابعة لجماعة "بوكو حرام" بتهمة محاولة القيام بعملية انتحارية وتفجير مقر الحكومة فى العاصمة بالمتفجرات التى كانت بحوزتها.

وكشفت صحيفة "تشامبيون" النيجيرية الصادرة صباح اليوم، عن أن عملية الاعتقال تمت يوم الجمعة الماضى أثناء اكتظاظ المبنى بالموظفين، مضيفة أن اعتقال الفتاة منع كارثة محققة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفتاة جاءت من ولاية "بوتشى" فى شمال نيجيريا التى ينحدر منها وزير شئون العاصمة بالا محمد، وأن الأمن الخاص بالمبنى طلب تفتيشها وعثر معها على كمية من المتفجرات واعتقلها.

ونوهت الصحيفة إلى أن اعتقال الفتاة أنقذ الوزير بالا محمد وعدد أخر من المسئولين فى الحكومة من خطر الاغتيال الذى خططت له جماعة "بوكو حرام" من خلال إرسالها الفتاة إلى أبوحا للقيام بالعملية الانتحارية الفاشلة.

كانت جماعة "بوكو حرام" أعلنت مسؤوليتها عن تفجير مبنى الأمم المتحدة فى أبوجا فى شهر أغسطس الماضى، والذى أدى إلى مقتل 25 شخصا، وأيضا أعلنت مسئوليتها عن تفجيرات مدينة "كانو" فى العشرين من ينايرالجارى، والتى أدت إلى مقتل حوالى 250 شخصا وإصابة العشرات بجراح، وكذلك أعلنت مسئوليتها عن الهجمات على بعض الكنائس أواخر العام الماضى وتوعدت بشن المزيد منها إذا لم تطلق الحكومة سراح أعضائها المعتقلين فى السجون النيجيرية وتطبيق الشريعة الإسلامية فى الولايات ذات الأغلبية المسلمة.