• ×
الثلاثاء 14 شوال 1445

مساهمة من شباب المنطقة لتعزيز السلوك الإيجابي للخروج بموسم حج ناجح

ملتقى الشباب بمكة المكرمة يشارك التوعية بحملة "الحج عبادة وسلوك حضاري"

ملتقى الشباب بمكة المكرمة يشارك التوعية بحملة "الحج عبادة وسلوك حضاري"
بواسطة fahadalawad 07-12-1434 07:02 مساءً 702 زيارات
ثقة : مكة المكرمة شارك ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة في توعية المواطنين والمقيمين بالحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية تحت شعار " الحج عبادة وسلوك حضاري ".

حيث قام الشباب بتوزيع البرشورات التوعوية من أجل توعية المواطنين والحجيح والحيلولة دون ارتكاب المخالفات بسبب عدم حمل تصاريح الحج ومن ثم التعرض للمخالفة القانونية والغرامات المالية.

وأكد الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة على أهمية هذه المشاركة التي تأتي من أبناء هذا الوطن المعطاء ومساهمتهم في الحملة الوطنية الإعلامية لتوعية ضيوف الرحمن وتحقيق هدفها السامي لتعزيز السلوك الإيجابي للخروج بموسم حج ناجح.

وأبان الدكتور الخضيري بأن هذه المشاركة تمتاز بالدور الذي يقوم به شباب المنطقة في توعية أكبر عدد ممكن من الشرائح المستهدفة والتعريف بالعقوبات وتوظيف نتائجها لإيضاح أهميتها للخروج بموسم حج ناجح، مشدداً على أهمية إعطاء جرعات توعوية وتثقيفية للمواطنين والمقيمين والتي تستمر حتى بدء موسم الحج.

فيما أعرب الأستاذ سلطان الدوسري مدير عام الدراسات والعلاقات العامة والإعلام عن سعادته بمشاركة الملتقى في توعية ضيوف الرحمن ، مبيناً بأن هذه المشاركة تأتي إيماناً من الشباب بمسؤوليتهم لتحقيق الهدف الأسمى وهو خدمة حجاج بيت الله الحرم وتوعية ضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين وتحقيق أهداف الحملة.

وأكد الدوسري حرص وسعي الملتقى على المساهمة شباب المنطقة في إبراز الحملة وأهدافها، مبيناً بأن هذه المشاركة تأتي ضمن توحيد الجهود التوعوية للوصول لرسالة إعلامية موحدة وتوظيف الاستهداف الإعلامي واستخدام الأدوات الإعلامية بالشكل الصحيح، لتحقيق نجاح الموسم ولتكون رحلة الحج أكثر اماناً ويسراً.

يذكر بأن ملتقى الشباب بمنطقة مكة المكرمة يعتبر إحدى مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وتنظمه إمارة مكة المكرمة تجاه الشباب في المنطقة، ويعتبر أول ملتقى للشباب في المملكة، وشهد خلال دوراته المنصرمة مشاركة أكثر من مليون طالب وطالبة من أبناء منطقة مكة المكرمة .