• ×
الجمعة 19 رمضان 1445

اللواء التركي يعلن نجاح خطة نقل الحجاج للمشاعر المقدسة

اللواء التركي يعلن نجاح خطة نقل الحجاج للمشاعر المقدسة
بواسطة fahadalawad 08-12-1434 05:50 مساءً 379 زيارات
ثقة ـ واس : أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي نجاح خطة نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة وبين أن أكثر من 75 % من ضيوف الرحمن تمكنوا من الوصول إلى المشاعر المقدسة حتى هذه اللحظات ، مع وصول كافة حجاج التروية إلى مشعر منى .
وقال في كلمة افتتح بها المؤتمر الصحفي الثاني لأعمال الحج لهذا العام 1434 هـ الذي عقد بمقر الأمن العام بمنى اليوم " بدأ الحجاج الذين يتوجهون إلى مشعر عرفات اليوم في التوجه إليها منذ صباح اليوم ولازالت نسبة منهم تتحرك باتجاهها حسب الأوقات التي يختارونها . وأكد أن رجال المرور تمكنوا بعون الله من السيطرة على حركة المرور وتنظيمها بما يسمح بتسهيل وتيسير انتقال الحجاج إلى المشاعر .
و أضاف :" جميعكم من خلال الجولات التي تقومون بها تلاحظون الإنسايبة العالية التي تشهدها الحركة المرورية سواءً في مكة المكرمة أو على مداخل المشاعر المقدسة أو داخل مشعر منى".

وحول مداخل العاصمة المقدسة ، قال المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية " هناك انسيابية عالية ، وهو بخلاف ما كان يشاهد في الأعوام السابقة ، وهذا يفسر مدى تجاوب حجاج الداخل من مواطنين ومقيمين بالتعليمات التي تقضي بالحصول على تصريح للحج ، وهذا شيء يشكرون عليه ".
ولفت النظر إلى أن المهمة الرئيسية الآن تتمثل في تسهيل وصول الخدمات المختلفة من إعاشة وخدمات طبية إلى ضيوف الرحمن وتأمين سلامتهم وسط منظومة من الخدمات المتميزة المتكاملة .
وأوضح اللواء التركي أن رجال المرور سيعملون بدءاً من الليلة على تسهيل دخول الحافلات ليتم تهيئتها لنقل ضيوف الرحمن بعد صلاة الفجر يوم غد التاسع من شهر ذي الحجة إلى مشعر عرفات .
وقال " نلاحظ اليوم الأثر الإيجابي للتعليمات المنظمة للحج التي اعتمدت هذا العام فيما يتعلق بتصاريح الحج واعتماد عقوبات لمن يخالف هذه التعليمات ، حيث يلاحظ ذلك في حجم الحجاج المشاة والمفترشين في المشاعر المقدسة ، مقارنة بالعام الماضي ، وهو ما يؤكد التزام حجاج الداخل بهذه التعليمات .