• ×
الأربعاء 15 شوال 1445

الصين ترسل فريق عمل خاص إلى السودان للمساعدة فى إنقاذ العمال المختطفين

الصين ترسل فريق عمل خاص إلى السودان للمساعدة فى إنقاذ العمال المختطفين
بواسطة fahadalawad 08-03-1433 12:10 مساءً 655 زيارات
ثقة :بكين (أ ش أ) أرسلت الحكومة الصينية فريق عمل إلى السودان؛ للمساعدة فى إنقاذ عدد من المواطنين الصينيين الذين اختطفوا من المخيم التابع لشركة بناء صينية تعمل فى ولاية كردوفان جنوب السودان.

صرح بذلك المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ليو وى مين اليوم "الثلاثاء"، وقال: إن فريق العمل التابع للخارجية يضم مسئولين من لجنة الإدارة والإشراف على الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة (مجلس الوزراء الصينى).

وحثت الصين الأطراف المعنية بالحفاظ على السيطرة وضمان سلامة العمال المختطفين، عقب هجوم للمتمردين على معسكر فى موقع بناء يتبع شركة (باور كونستراكشن) الصينية التى تعمل فى ولاية كردوفان بجنوب السودان، يوم السبت الماضى، ومازال 29 عاملاً صينياً ممن كانوا فى المخيم محتجزين لدى المتمردين فى حين تمكن 18 آخرين من الفرار من قبضة المتمردين أثناء الهجوم على مخيمهم، حيث نقل الجيش السودانى 17 منهم إلى مكان آمن، ولا يزال العامل الـ18 فى عداد المفقودين، ولا توجد معلومات بشأنه.

وكانت وزارة التجارة الصينية قد حذرت، أمس الاثنين، الشركات الصينية فى السودان من مخاطر أمنية عقب حادث الاختطاف، وقالت إن "الشركات الصينية ينبغى أن تراقب عن كثب التغيرات فى الموقف الأمنى فى البلاد، وتتخذ تدابير أقوى لضمان أمن الأشخاص والممتلكات".